كوتينيو وبالبيردي يمتدحان ديمبلي

كوتينيو وبالبيردي يمتدحان ديمبلي

الاحد ١١ / ٠٣ / ٢٠١٨

تلقى عثمان ديمبلي جناح برشلونة إشادة من مدربه إرنستو بالبيردي وزملائه بعدما استغل غياب ليونيل ميسي وقدم عرضا قويا في فوز الفريق القطالوني 2-صفر على ملقة متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت.

وانضم اللاعب الفرنسي إلى برشلونة قادما من بروسيا دورتموند بمقابل ضخم بلغ 105 ملايين يورو (129 مليون دولار) في أغسطس الماضي رغم أنه لم يلعب سوى موسمين كمحترف.


وواجه الجناح انتقادات من وسائل اعلام اسبانية التي شككت في امتلاكه العقلية اللازمة للنجاح في برشلونة، لكنه رد بأداء رائع أمام ملقة بعدما غاب ميسي من أجل حضور ولادة ابنه.

وشكل ديمبلي خطورة دائمة على ملقة في الجناح الأيمن وصنع الهدف الثاني الجميل الذي سجله فيليب كوتينيو، إذ تلاعب بأحد مدافعي الفريق الأندلسي قبل أن يمرر إلى زميله البرازيلي ليسجل بكعب القدم.

وأبلغ كوتينيو الصحفيين "ديمبلي لاعب رائع وأظهر اليوم ذلك. كان تحركه مثاليا".

وكان ديمبلي (20 عاما) اللاعب الأغلى في تاريخ برشلونة عندما انضم للنادي القطالوني وكُلف بمهمة سد الفراغ الذي خلفه رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان.

وغاب لمدة أربعة أشهر بسبب الإصابة عقب تعرضه لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية في مباراته الأولى بالتشكيلة الأساسية في الدوري ضد خيتافي في سبتمبر أيلول وأصيب مرة أخرى في يناير كانون الثاني ليبتعد لأربعة أسابيع أخرى.

وعاد اللاعب الفرنسي في فبراير شباط لكن انضمام كوتينيو، الذي تجاوزه ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ النادي القطالوني، أدى لمزيد من المنافسة على المراكز في التشكيلة الأساسية وجلس ديمبلي على مقاعد البدلاء دون أن يشارك في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا ضد تشيلسي إضافة لمواجهة قمة الترتيب أمام اتليتيكو مدريد.

وقال بالبيردي مدرب برشلونة " سار كل شيء في صالحه بشكل أكبر من المباريات الأخرى لكن الشيء الجيد هو أنه يرغب دائما في مهاجمة منافسيه.

"يحاول دائما المراوغة ويمنحنا أفضلية إضافية مثلما حدث في الهدف الثاني اليوم بسبب قدرته على الانطلاق إلى داخل الملعب وصناعة الأهداف".

وقال لاعب الوسط ايفان راكيتيتش إن ديمبلي لديه دعم كل الفريق وإن اللاعبين لم يكن لديهم أي شك في قدراته.

وأضاف اللاعب الكرواتي "لم يكن بحاجة لمباراة كهذه لأننا نعلم جميعا أنه لاعب رائع".

وتابع "نعرف أنه عاد لتوه من إصابة قوية. نواصل دعمه ونحبه كثيرا".

المزيد من المقالات