فيدرر يريد إثبات نفسه في دورة انديان

فيدرر يريد إثبات نفسه في دورة انديان

الجمعة ٠٩ / ٠٣ / ٢٠١٨
برغم تصدره التصنيف العالمي للاعبين المحترفين وإحراز لقبه العشرين في البطولات الكبرى، يرى السويسري روجيه فيدرر أنه يتعين عليه إثبات نفسه في ملاعب الكرة الصفراء.

قال الأسطورة السويسرية قبل انطلاق مشاركته في دورة انديان ويلز الأمريكية الدولية، أولى دورات الماسترز للألف نقطة هذا العام: «يجب أن تقوم بذلك دوما. أحب أن أقول لا تهمني النتيجة في هذه الدورة لكني لست هنا للخروج من الدور الاول او الثاني».


وتابع: «هناك ضغط دائم على اللاعبين الكبار. أنت دائما مركز الاهتمام وهناك توقعات كبيرة».

وأردف اللاعب المخضرم المتوج بلقب بطولة استراليا المفتوحة: «بالطبع أنا في موقع جيد. وأشعر أيضا أنه لا يتعين علي إثبات الكثير كما في الماضي، لكن هذا لا يعني أنني لا أريده (الفوز) بقوة. يجب أن أحافظ على هذه الحيوية لأكون ناجحا».

وبرغم بلوغه السادسة والثلاثين، نجح فيدرر بخطف لقبه السادس في استراليا قبل شهرين، وهو يستهل مشواره في انديان ويلز في الدور الثاني ضد الارجنتيني فيديريكو دلبونيس الفائز على الامريكي راين هاريسون 6-2 و4-6 و7-5.

وعاش فيدرر بداية سنة رائعة، فإلى تتويجه في ملبورن، أحرز لقب دورة روتردام رافعا عدد ألقابه الفردية إلى 97 «تهتم بتلك اللحظات. تهتم بالمشجعين، بماذا يفكرون وكيف يصورونك. تهتم بالنتائج».
المزيد من المقالات