برشلونة يستعد لتشيلسي بنزهة مع صاحب القاع

في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم

برشلونة يستعد لتشيلسي بنزهة مع صاحب القاع

الجمعة ٠٩ / ٠٣ / ٢٠١٨
يستعد برشلونة المتصدر لاستضافة تشيلسي بطل انجلترا في دوري ابطال اوروبا بمواجهة قد تكون الاسهل له محليا حين يحل ضيفا على ملقة الاخير اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ولا يمكن مقارنة امكانات لاعبي برشلونة وملقة ولا مستوى الفريقين، وتكفي الاشارة الى ان الفريق الكاتالوني جمع 69 نقطة حتى الان مقابل 13 فقط لملقة، فالاول يتجه بثبات نحو استعادة اللقب، والثاني للهبوط الى الدرجة الثانية.


لكن طموحات برشلونة تتخطى مباراة ملقة، لان مدربه إرنستو فالفيردي ونجومه وفي مقدمتهم الارجنتيني المنقذ ليونيل ميسي يتطلعون الى مواجهة الاربعاء ضد تشيلسي على ملعب «كامب نو».

وعاد برشلونة من لندن بتعادل ثمين 1-1 بعد هدف لميسي حال دون خسارة فريقه في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الابطال، ما قد يرجح كفة فريقه في بلوغ ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب السادس في تاريخه.

وحسم ميسي مباراة القمة في المرحلة الماضية بتسجيله هدف الفوز على اتلتيكو مدريد الثاني ليوسع الفارق بينهما الى ثماني نقاط. وجاء الهدف من ركلة حرة رائعة، وحمل الرقم 600 في مسيرة ميسي الاحترافية.

ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 نيسان/ابريل ضد اشبيلية، حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.

وقال فالفيردي عقب الفوز على اتلتيكو: كل شيء سار حسب السيناريو المتوقع. بالنسبة لنا كانت مباراة مهمة، لقد عانينا لكننا سعداء. كانت فرصة للابتعاد عن صاحب المركز الثاني بثماني نقاط، والنقاط التي حصلنا عليها كانت مهمة.

وتحدث عن اللقب قائلا "الامر لم يحسم بعد بطبيعة الحال، لا تزال هناك العديد من المباريات وسنرى ما اذا كنا خطونا خطوة اضافية (نحو اللقب). يجب ان نحافظ على هدوئنا، البطولة لا تزال طويلة".

كما اشاد بميسي "انه لاعب لا مثيل له في العالم، فعندما كنت ادرب فريقا منافسا (اتلتيك بلباو) كنت اعتقد دائما انه سيسجل ضدنا. انه يتدرب كثيرا (على الركلات الحرة)، ودائما ما يسجل، انا لا اعطيه تعليمات حول كيفية التسديد، واترك له التعامل مع ذلك".

غياب إنييستا

سيفتقد برشلونة صانع ألعابه اندريس إنييستا بعد تعرضه الى الاصابة امام اتلتيكو، حيث ذكرت تقارير صحافية انه يعاني من تمزق في احدى عضلات الفخذ اليمنى، وقد يغيب نحو ثلاثة اسابيع. واضطر فالفيردي الى اجراء تبديل اضطراري بإخراج إنييستا في الدقيقة 35 من المباراة.

وكان فالفيردي قد اشرك امام اتلتيكو لاعب الوسط الدولي البرازيلي كوتينيو اساسيا، وستكون الفرصة متاحة امامه لاثبات قدراته في غياب إنييستا اذ انه لم يتألق في صفوف فريقه الجديد حتى الان كما كان يفعل مع ليفربول الانجليزي.
المزيد من المقالات
x