اختتام «التطوير والجودة» بجامعة الملك فيصل بالأحساء

اختتام «التطوير والجودة» بجامعة الملك فيصل بالأحساء

الجمعة ٠٩ / ٠٣ / ٢٠١٨
اختتمت عمادة التطوير وضمان الجودة بجامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء ، مساء أمس، أعمال ملتقى التطوير والجودة الأول والذي واستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتوزعت أنشطة الملتقى ما بين قاعة كلية طب الأسنان وقاعة السنة التحضيرية بأقسام الطالبات, بحضور نخبة من العلماء والاستشاريين والمختصين على مستوى المملكة وأعضاء الهيئة التدريسية وكبار موظفي الجامعة.


وأكد مدير جامعة الملك فيصل د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي؛ حرص الجامعة واهتمامها بعنصري التطوير والجودة من خلال أجنحتها الثلاثة: التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع, عبر خطة إستراتيجية تضمن لها جودة ما تقدمه من مخرجات قادرة على التنافس في سوق العمل، وأن تكون لها مساهمتها الفاعلة في إطار ما تشهده بلادنا في العهد الزاهر من قفزة نوعية في مجال التخطيط الاستراتيجي وضمان الجودة .

وناقش الملتقى عدة محاور لتبادل الخبرات ما بين كليات الجامعة وبرامجها فيما يخص الاعتماد البرامجي وأفضل ممارسات الجودة وتطوير البرامج الأكاديمية من خلال تقارير الجودة، إضافة إلى استطلاع واقع التعليم العالي وفق رؤية المملكة 2030 وتوظيف المعايير العالمية لـ ISO في المجال الإداري واستعراض منهجيات حديثة في التعليم العالي "منهجية حل المشكلات".
المزيد من المقالات
x