هيئة الرياضة توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف

هيئة الرياضة توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف

الخميس ٠٨ / ٠٣ / ٢٠١٨
وقعت الهيئة العامة للرياضة بالعاصمة لندن مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويأتي توقيع الهيئة لمذكرة التفاهم ضمن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى المملكة المتحدة، وفي إطار الجهود التطويرية الطموحة من الهيئة العامة للرياضة لتنظيم واستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية لبحث سبل التعاون واستقطاب واستضافة أهم البطولات العالمية في رياضة الغولف، التي ستقام ولأول مرة بالمملكة العربية السعودية. ومثل توقيع المذكرة من الجانب السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فيما مثل الجانب الأوروبي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف كيث بيلي.

وعبر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم التي تأتي ضمن مساعي الهيئة العامة للرياضة لاستضافة أهم البطولات العالمية في الرياضات المحترفة، مؤكدا أن الهيئة تسعى ضمن أهداف التحول الوطني إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المملكة، إلى جانب العمل على تنويع أنشطة ومجالات الرياضة للمجتمع السعودي، حيث تعد هذه المذكرة خطوة هامة كإحدى الرياضات العالمية الشهيرة إلى باقة الخيارات المتاحة للمتابعة والممارسة على مستوى الهواية والاحتراف.


من جهته، عبر رئيس الاتحاد السعودي للغولف ياسر الرميان عن سعادته بهذه الخطوة الهامة، موضحا أن هذه الخطوة هي أولى خطوات الاتحاد السعودي الجديد للإسهام في رفع نسبة ممارسي هذه الرياضة الشيقة، وسيتبعها بإذن الله مجموعة من المبادرات لإعداد جيل من متابعي وممارسي لعبة الغولف، وهي كذلك فرصة لإثبات قدرة المملكة وشبابها على استضافة كبرى البطولات العالمية.

من جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد: نشعر بفخر واعتزاز بأن يكون نادي الغولف رويال غرينز والحائز على أبرز الجوائز العالمية في مجال السياحة والرياضة، جزءاً هاماً من مذكرة التفاهم.

وأبدى الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف كيث بيلي حماسه بخطوة تنظيم أول بطولة عالمية للمحترفين بالمملكة العربية السعودية.
المزيد من المقالات