طلاب القطيف يتعرفون على خطوات الإنقاذ والإطفاء

طلاب القطيف يتعرفون على خطوات الإنقاذ والإطفاء

الخميس ٠٨ / ٠٣ / ٢٠١٨

شارك عدد من طلاب المدارس وأطفال رياض اطفال القطيف مع رجال الدفاع المدني، في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام بعنوان " المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة "، والتي تقام بمجمع القطيف سيتي مول .

واستهدف إدارة الدفاع المدني من إقامة هذه الفعالية التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل إلى رفع مستوى الوعي بالسلامة وضرورة الوقاية، والاستعداد لكل طارئ، عن طريق اتباع تعليماته والتدرب على كيفية إطفاء الحرائق، وانقاذ المصابين وتعلم الإسعافات الأولية.

واستقبلت إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف أمس، عدد من الطلاب للتعريف بأعمال ومهام الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء، إلى جانب تسليط الضوء على السلامة العامة، وسبلها ووسائلها، وأنواع طفايات الحريق وطرق استخدامها وكيفية التعامل معها. وتم تعريفهم على كيفية استخدام طفايات الحريق بأنواعها المختلفة، وتدريبهم على الإسعافات الأولية في حالات الغرق والاختناق.

من جانب آخر استقبل مدير العمليات بإدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد عبدالرحمن الباحوث مجموعة من طلاب مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات مع مجموعة من أولياء الأمور والمعلمين، حيث قدموا مجموعة من أعمال الطلاب وكتيبا إرشاديا في الأمن والسلامة.

وأشاد العقيد الباحوث بالزيارة الطلابية بأنها تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية، مشيرا الى أن الدفاع المدني يحرص على تفعيل البرامج التوعوية والإرشادية والوقائية والتي تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي بين أطياف المجتمع. مضيفا أن البرنامج يأتي ضمن برامج إدارة الدفاع المدني التوعوية المتنوعة، ويهدف لرفع مستوى الوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع.

المزيد من المقالات