بالصور.. اليوم تنشر أسماء 18 من طلاب "الشرقية" ضمن علماء "كاوست"

بالصور.. اليوم تنشر أسماء 18 من طلاب "الشرقية" ضمن علماء "كاوست"

الأربعاء ٠٧ / ٠٣ / ٢٠١٨
كاوست تختار علماءها السعوديين الشباب لصيف عام 2018
42 % نسبة قبول طلاب الشرقية في برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية في كاوست


كشفت جامعة الملك عبدالله "كاوست" عن أن نسبة قبول طلاب المنطقة الشرقية في برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية 2018 تجاوز 42 بالمائة وبلغ عددهم 18 طالباً وطالبة من إجمالي 43 طالباً يمثلون طلبة الثانوية العامة الموهوبين من المدارس العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية في فصل هذا العام
وأكدت الجامعة بأن الطلبة الذين تم اختيارهم سيقضون فترة الصيف في إجراء الأبحاث تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وخوض تجربة الحياة والعمل كعلماء وباحثين.
لجنة دولية


وأشارت الجامعة الى أن برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية أعد في شهر يناير 2018 خطة برنامجه الصيفي القادم من خلال عملية اختيار وترشيح الطلبة السعوديين بواسطة لجنة دولية تتألف من خبراء من المؤسسات الأكاديمية الدولية الرائدة وأعضاء هيئة التدريس والخبراء المعنيين من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. وقدم أعضاء اللجنة توصياتهم التي تستند على أعلى المعايير العالمية، واستعرضوا ملفات الطلبة لتحديد المرشحين الذين لديهم نقاط القوة اللازمة للنجاح في أبحاث العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات(STEAM).


أعضاء اللجنة
وتضمنت لجنة الترشيح الدولية لهذا العام كلا من إيمي جاريتش، مساعد نائب الرئيس ومدير القبول في جامعة كاليفورنيا في بيركلي؛ وجون ماكلولين، عميد مساعد بقسم القبول للدراسات الجامعية في جامعة بنسلفانيا؛ وآن كوريفيو، مدير القبول الدولي في جامعة بوسطن. كما شملت اللجنة أعضاء من هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مثل البروفيسور ديفيد كيتشيسون، أستاذ مشارك في الرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسوبية، والبروفيسور مين سوك تشا، أستاذ مشارك في الهندسة الميكانيكية؛ والبروفيسورة سوزانا نيونيس، أستاذة في علوم وهندسة البيئية. وضمت اللجنة أيضاً عدداً من منسوبي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية هم السيد كان إكرام، مدير القبول في جامعة، والسيد سهام الحسيني، مدير برنامج رعاية الطلبة الموهوبين في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KGSP)، والسيد كريستوفر جونسون، مدير استقطاب وتدريب الخريجين السعوديين.
فخر واعتزاز

وأشار سهام الحسيني إلى أنه يشعر باعتزاز كبير بالمستوى المتميز الذي وصل إليه نظام التعليم في المملكة وذلك بعد قراءة طلبات الالتحاق ببرنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية، حيث أعجب كثيراً بمدى جاهزية الطلبة ثقافياً واجتماعياً وأكاديمياً للخطوة التالية من رحلتهم الأكاديمية، وهو يتطلع الآن لقراءة طلبات التحاقهم في برنامج رعاية الطلبة الموهوبين في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مستقبلاً.
وقال جون ماكلولين: "هؤلاء الشباب هم علماء المستقبل في المملكة العربية السعودية ويسعدنا أن نكون جزءاً من رحلتهم الأكاديمية. ونحن نتطلع بشغف إلى إنجازاتهم في الشهور والسنوات القادمة".
وتضمنت أسماء طلاب وطالبات المنطقة الشرقية:
1. حوراء إدريس الهاشم
2. منال محمد الشمراني
3. داليا حسين السيهاتي
4. يمنى ثامر الكردي
5. نورا ناجي الدوسري
6. محمد سليمان
7. رباب علي الرفاعي
8. عبد الله منصور العجمي
9. ربى مالك العبدالباقي
10. حسام أحمد العيسي
11. عبد الرحمن توفيق الملا
12. زينه عبد الله العبندي
13. لمى يوسف الفوزان
14. زينب محمد المعلم
15. لينا شوقي الشيخ
16. رغد علي السلمان
17. ياسر إبراهيم القحطاني
18. يارا أحمد التركي
المزيد من المقالات