السيتيزن يستضيف بازل لاعلان تأهله

السيتيزن يستضيف بازل لاعلان تأهله

الثلاثاء ٠٦ / ٠٣ / ٢٠١٨


ينتظر مانشستر سيتي الانجليزي التأهل إلى ربع النهائي حين يستضيف بازل السويسري على ملعب «الاتحاد»، في اياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وذلك بعد ان اكتسحه برباعية نظيفة في عقر داره ذهابا.


ويسير مانشستر سيتي بخطوات ثابتة نحو احراز ثنائية محلية، فتوج بكأس الرابطة محرزا لقبه الأول تحت اشراف مدربه الاسباني جوسيب جوارديولا، وحسم بنسبة كبيرة لقب الدوري الممتاز.

اوروبيا، تنتظره مهمة شبه سهلة لبلوغ ربع النهائي بعد أن استعرض أمام بازل ذهابا في سويسرا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الالماني ايلكاي جوندوجان (هدفان) والبرتغالي برناردو سيلفا والارجنتيني سيرخيو اجويرو.

يقدم سيتي مستويات رائعة حقق من خلالها نتائج ممتازة اوروبيا ومحليا، ويكفي انه في افضل جهوزية ممكنة في الفترة الحالية بعد ان تغلب على ارسنال بسهولة تامة مرتين بنتيجة واحدة في نهائي كأس الرابطة والدوري الممتاز، ثم اضاف تشيلسي الى قائمة ضحاياه الاحد ليحلق في صدارة البطولة المحلية بفارق 16 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد أقرب منافسيه.

ولجوارديولا تجربة سابقة مع بازل حين كان مدربا لبرشلونة الاسباني، وحقق الفريق الكاتالوني فوزا كاسحا 5-صفر على ملعب «سانت جاكوب بارك» في دور المجموعات، قبل ان يتعادل معه ايابا 1-1، وتوج حينها بالثلاثية بعد فوزه باللقب الاوروبي ولقبي الدوري والكأس المحليين.

لكن المدرب الاسباني يولي الأهمية الأكبر للدوري الانجليزي، معتبرا ان الفوز باللقب المحلي أهم لديه من احراز دوري الأبطال.
المزيد من المقالات
x