DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير منطقة الرياض يرعى حفل جائزة «كتاب العام»

كرم الفائزين عبدالعزيز المانع ومحمد الشمراني

أمير منطقة الرياض يرعى حفل جائزة «كتاب العام»
أمير منطقة الرياض يرعى حفل جائزة «كتاب العام»
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز خلال حفل التكريم (واس)
أمير منطقة الرياض يرعى حفل جائزة «كتاب العام»
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز خلال حفل التكريم (واس)
تسمية الجائزة بـ«كتاب العام» هي في حد ذاتها تقدير للكتاب، ما يجعلها تحمل معنى حضاريا وثقافيا كبيرا بفضل إشراف الأندية الأدبية عليها وظهورها بشكل مُحكم ومستوى عالٍ جدا
........................................................................................
رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، مساء أمس الأول حفل جائزة «كتاب العام» في دورتها العاشرة بتنظيم النادي الأدبي بالرياض، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي.
وقال سموه في تصريح صحفي: «الجائزة بحد ذاتها لها معنى حضاري وثقافي كبير، ونحن نؤيد مثل هذه الجوائز خصوصا بالأندية الأدبية؛ لأنها مُحكمة وعلى مستوى عالٍ جدا والتسمية بهذا الاسم (كتاب العام) هي في حد ذاتها تقدير للكتاب».
وأضاف «نفخر ونعتز بهذه المناسبة ونهنئ الفائزين ونتمنى لهم التوفيق الدائم، وأشكر رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية»، وبين سموه أن رؤية المملكة 2030 تركز على المثقف والأخذ بيده إلى مستوى متقدم في مجالات متعددة.
من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي أمين عام الجائزة، الدكتور صالح بن عبدالعزيز المحمود، عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض لرعايته ودعمه للثقافة في المنطقة، مقدما شكره للشركاء الفاعلين في الجائزة والمهتمين الذين أضافوا للجائزة وجمهورها.
وكرم الأمير فيصل بن بندر الفائزين وهما الكاتب عبدالعزيز المانع في كتاب «على خطى المتنبي» والكاتب محمد محمد الشمراني في كتاب «ست دقائق سيرة أخطاء متعمدة».
يذكر أن «جائزة كتاب العام» التي أعلن عنها نادي الرياض الأدبي عام 1429هـ/2008م وتُمنح للكتاب الذي يفوز من خلال آراء المرشحين ولجان التحكيم بحيث يكون قد صدر في الفترة المحددة، تأتي امتدادًا لعناية نادي الرياض الأدبي بالحركة الثقافية في المملكة، وتشجيعًا للإصدارات الثقافية المتميزة، ورغبة في تحفيز همم المؤلفين على الإبداع، والإضافة النوعية لحركة النشر والتأليف، حيث يأمل مجلس إدارة النادي أن تسهم هذه الجائزة في دعم التأليف والإبداع، وتُشجع صنوف التأليف في شتى ألوان العلم والمعرفة والإبداع.
وتعتبر (كتاب العام) صياغة جديدة لمفهوم الجائزة، وتذهب إلى الكتاب من خلال الاستبانات المتعددة التي توزع على جمهور واسع من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين والمؤسسات والهيئات العلمية والثقافية؛ لترشيح أبرز الكتب الصادرة مؤخرا، ومن ثم يستحق الكتاب الفائز هذه الجائزة.