«صندوق الأول المركزية ريت» للطرح العام «سابتكو» تحصل على تصريح لتنظيم العمرة

«صندوق الأول المركزية ريت» للطرح العام «سابتكو» تحصل على تصريح لتنظيم العمرة

وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الأول كابيتال طرح وتسجيل وإدراج وحدات (صندوق الأول المركزية ريت) في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحا عاما.

وقالت الهيئة في بيان، أمس، حصلت «اليوم» على نسخة منه: إنه يمكن الحصول على شروط وأحكام (صندوق الأول المركزية ريت) في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.


وأضافت: «إن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف وإستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له».

وأوضحت هيئة السوق المالية أنه «يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات (صندوق الأول المركزية ريت) في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية».

حصلت الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو)، أمس، من وزارة الحج والعمرة على تصريح منظم عمرة شامل، مبينة أن ذلك يأتي في اطار خططها الموضوعة للتوسع في أعمالها ونشاطاتها وتنويع مصادر دخلها.

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية (تداول)، أن التصريح سيتيح لها التعاقد مباشرة مع شركات ومنظمي العمرة والزيارة القادمين من الخارج وتقديم خدمات شاملة لهم داخل المملكة وفقا للأنظمة الصادرة في هذا الخصوص.

وتوقعت (سابتكو) أن يبدأ الأثر المالي الايجابي لهذا النشاط اعتبارا من الربع الرابع من العام الجاري 2018.
المزيد من المقالات