سيداتي استمتعن ببرنامج قيادتي!!

سيداتي استمتعن ببرنامج قيادتي!!

الثلاثاء ٠٦ / ٠٣ / ٢٠١٨
ما أن صدر الأمر السامي بالسماح للسيدات بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية في شهر محرم 1439 الموافق لشهر سبتمبر 2017 والذي سيبدأ تطبيقه الفعلي بتاريخ 10/10/1439، حتى انتشرت الإعلانات عن مقدمي دورات وورش عمل لتعليم السيدات القيادة، ولا استبعد أن نشاهد بعض سيدات المجتمع ممن لديهن رخص قيادة وحضرن بعض الدورات دخول المنافسة في عالم التدريب على القيادة!!

وهذا السباق المحموم في الإعلانات ليس عيبا ولا محرما، بل فرصة أتت على طبق من ذهب لمن يبحث من رجال الأعمال في السوق عن فرص كما يعرف في تحليل (SOWT)، ولكن الخوف أن يتصدر السوق من ليس له علم ولا دراية بتعليم القيادة مستغلين حاجة المرأة للحصول على رخصة قيادة.


ومن خلال هذا المقال، أود ان اسدي نصيحة لكل سيدة تريد أن تحضر دورة مكثفة عبارة عن 10 دروس من خلال برنامج تثقيف السائقين (QIYADTI) قيادتي - الذي أشرف عليه محور التعليم في لجنة السلامة المرورية التي يرأسها سمو أمير المبادرات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله- مجانا عبر الرابط التاليWWW.QYADATI.COM، ويعد هذا البرنامج أحد برامج لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية لتدريب قائدي المركبات على تطوير أساليب القيادة وتقليل الأخطار والخسائر والإصابات الشخصية، وقد حاز على جائزة على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي، فالبرنامج عبارة عن نسخة من برنامج تثقيف السائقين في شركة أرامكو السعودية (DIP) الذي يعطى لموظفي الشركة كمتطلب قبل السماح لهم بقيادة مركبات الشركة بعد إعادة صياغته ليناسب الجميع.

سبق أن افردت مقالا عبر جريدتنا الموقرة (اليوم) بتاريخ 13 مايو 2016 تحت عنوان (قيادتي والعم معيض!) والذي صادف في نفس الأسبوع الذي حصل البرنامج على المرتبة الأولى كأفضل برنامج يستخدم التقنية في رفع الوعي المروري انتشار مقطع العم معيض! وهو (يلسب)الصغار-من المفارقات انتشار المقطع ولم ينتشر خبر البرنامج، بل تسابق بعض رجال الأعمال في اغداق الهدايا على عمنا معيض، للأسف لم يصله منها شيء حسب علمي!

البحث عمن يقدم دورات تدريبية لتعلم القيادة الآمنة لأخواتنا مطلوب والبعد عمن يروج الوهم واجب، ختاما نقول: سيداتي لا تفوتكن وجبة (قيادتي) المرورية التي قدمت لكن على طبق (عنكبوتي) مجاني!!

Saleh_hunaitem@
المزيد من المقالات
x