أمير عسير يطلع على تجهيزات الإنقاذ بالدفاع المدني

أمير عسير يطلع على تجهيزات الإنقاذ بالدفاع المدني

الاحد ٠٤ / ٠٣ / ٢٠١٨
اطلع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أمس، على نماذج من آليات ومعدات وتجهيزات الدفاع المدني التي تستخدم في الحوادث المختلفة، ثم شاهد عروضا لمهارات الإنقاذ والتدخل السريع التي يطبقها رجال الدفاع المدني.

جاء هذا خلال رعاية سموه لاحتفالية مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، بالتعاون مع جامعة الملك خالد بأبها، الذي يقام هذا العام تحت شعار «المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة»، وذلك على مسرح الجامعة.


بعد ذلك، تجول سموه في المعرض المصاحب للاحتفالية الذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية والأهلية، واحتوى نماذج مجسمة ومعدات فنية لوسائل السلامة ولوحات وصورا وكتيبات توعوية عن أهم وسائل السلامة في المنزل وخارجه.

من جانبه، قال مدير الدفاع المدني المكلف العميد غازي الألمعي: إن هذه الاحتفالية تعتبر جزءا من مشاركة مديرية الدفاع المدني بعسير تحت مظلة المديرية العامة للدفاع المدني التي تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي الذي يوافق الأول من مارس من كل عام، مبينا أن المنظمة الدولية للحماية المدنية حينما اختارت شعار الاحتفالية لهذا العام فإنها تجسد عمليا أهمية المؤسسات التعليمية ودورها الفاعل في ترسيخ مفاهيم وثقافة السلامة لدى النشء على أسس واضحة من استشعار المسؤولية الوطنية؛ سعيا للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأشار الألمعي إلى أن مديرية الدفاع المدني بعسير تولي قطاع التعليم والتدريب والتأهيل جانبا مهما، حيث تنظم دورات متقدمة في مجالات الأمن والسلامة.
المزيد من المقالات