تقاطع 25 بالخفجي.. ارتباك مروري يومي

تقاطع 25 بالخفجي.. ارتباك مروري يومي

الاحد ٠٤ / ٠٣ / ٢٠١٨
أبدى عدد من المواطنين بمحافظة الخفجي استياءهم وتذمرهم من الزحام وتوقف الحركة بشكل مستمر ويومي في تقاطعات شارع الأمير محمد بن فهد في حي العزيزية، والمعروف باسم شارع ٢٥، والذي تزداد وتيرته خاصة في الفترة الصباحية أثناء توصيل الطلاب للمدارس.

ويعتبر الكثيرون أن عدم وجود إشارات مرورية أو دوارات تعمل على تنظيم سير المركبات في هذا الشارع، يتسبب في حدوث فوضى وعدم تنظيم لأولويات السير عند التقاطعات مما يُنذر بوقوع حوادث مرورية، لا سمح الله، مشيرين إلى أن مشاكل هذا الشارع لم تتوقف على عدد التقاطعات الكثيرة فيه، بل إن معضلاته كذلك ضيق الطريق.


وعن الحلول المقترحة، يرى البعض الحل بالقول: وضع إشارات ضوئية بات أمرًا ملحًّا في هذا الطريق أو العمل على جعله ذا مسار واحد، كما في بعض مدن المملكة المختلفة، مشيرين إلى أن وجود طريق آخر موازٍ له، وهو شارع ١٨ يجعل من جعله مسارًا واحدًا حلًّا لفك الزحام عنه، كما طالب مرتادو الطريق بوضع مطبات صناعية عند تقاطعات الطريق؛ لتسهم في الحد من تهوّر بعض السائقين، حيث كان لها دور إيجابي قبل إزالتها.

يُذكر أن شارع الأمير محمد بن فهد يُعد من الشوارع المهمة في المحافظة، حيث يشهد حركة كثيرة من السيارات، وذلك لوجود عدد من المحلات الخدمية للأهالي، بالإضافة لمدارس للبنين والبنات.
المزيد من المقالات