عاجل

14 ركنًا وجناحًا توعويًا في معرض الدفاع المدني بالأحساء

محافظ الأحساء دشنه تحت شعار «المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة»

14 ركنًا وجناحًا توعويًا في معرض الدفاع المدني بالأحساء

رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، يوم أمس، حفل تدشين معرض اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار (المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة) بأسواق اللولو بالأحساء، بحضور مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء العقيد فلاح القحطاني، ومدير جامعة الملك فيصل بالأحساء د.محمد العوهلي، وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية، وسط عرض آليات الإدارة العامة للدفاع المدني بالأحساء.

وقد افتتح سموه المعرض إيذانا ببدء الفعاليات، والذي سيكون مفتوحا لمدة 5 أيام للزوار من طلاب وطالبات المدارس في الفترة المسائية، ويحتوي المعرض على 14 ركنا وجناحا توعويا، تعرض جميعها المستجدات في مكافحة الحرائق والإنقاذ والسلامة، بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية منها: جامعة الملك فيصل، والمؤسسة العامة للري، وإدارة التربية والتعليم، والمعهد الثانوي الصناعي الثالث، وعدد من المؤسسات في القطاع الخاص.


وقد استمع سموه لشرح مفصل حول مشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني وما قدمته من خدمات طوال العام الماضي سواء توعية أو دورات لعدد من الدوائر الحكومية.

فيما ألقى مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء العقيد فلاح القحطاني بهذه المناسبة كلمة قال فيها: إن المديرية العامة للدفاع المدني في مملكتنا الحبيبة شعارها (المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة) والذي تفضل سموكم بافتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعالية بمشاركة الجهات ذات العلاقة والتي تم اختيارها بعناية فائقة.

وأضاف القحطاني: إن هذا المعرض مستمر لمدة خمسة أيام؛ لتقديم البرامج التوعوية والرسالة لعموم شرائح المجتمع، وكذلك طلاب المدارس في الفترة الصباحية، كما يوجد كذلك معرض للنساء في إحدى المدارس للبنات، وسيستمر لمدة خمسة أيام للطالبات والمعلمات؛ لتقديم كل ما يمكن تقديمه لهن في مجال الحرائق والسلامة والحماية من المخاطر.

وبين القحطاني أن جهاز الدفاع المدني حظي بالدعم والاهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله- حتى أصبح يضاهي دول العالم المتقدمة في المعدات والآليات والأجهزة الفنية، وتدريب منسوبيه في أفضل الأكاديميات الخاصة لعلوم الحرائق والسلامة منها في تلك الدول المتقدمة.

وقدم القحطاني شكره لسمو محافظ الأحساء؛ على تشريفه الحفل، ولحكومة خادم الحرمين الشريفين؛ على اهتمامها بهذا القطاع الحيوي، متمينا من الله أن يحفظ قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية وسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.
المزيد من المقالات