فتيات "بر الشرقية" يشاركن فى خطط الإخلاء بمعرض الدفاع المدني

فتيات "بر الشرقية" يشاركن فى خطط الإخلاء بمعرض الدفاع المدني

الاحد ٠٤ / ٠٣ / ٢٠١٨



شارك عدد من فتيات جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم, في خطط الإخلاء والسلامة المهنية, ضمن فعاليات معرض الدفاع المدني الذي ينظمه الدفاع المدني بالمنطقة , وذلك بمعارض الظهران الدولية .

وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة سمير بن عبد العزيز العفيصان أن الجمعية استعرضت من خلال فتياتها خطط الإخلاء, والسلامة المهنية, بهدف نشر ثقافة السلامة المهنية, وأهمية هذه الممارسات في الحفاظ على السلامة, والأمان بالمؤسسات الخيرية, والتعليمية.

وبين العفيصان أن مشاركة الجمعية في فعاليات الدفاع المدني واكبت شعار الفعاليات لهذا العام التي جاءت تحت شعار "السلامة المهنية في المؤسسات التعليمية" حيث شاركت دار الطفولة في الفعاليات, وعدد من أطفالها في التفاعل مع ممارسات السلامة المهنية, حيث أدى الأطفال المشاركين مشهد تمثيلي عن السلامة المهنية, والتعامل مع المخاطر والأزمات مستخدمين لوحات معبرة عن أدوات الدفاع المدني في التعامل مع هذه المخاطر.

من جانبه أشار المشرف على دار الطفولة بالدمام أحمد العبدالهادي إلى أن دار الطفولة استفادت من تجارب السلامة المهنية التي تم عرضها بمعرض الدفاع المدني, مؤكداً أن هذه التجارب سيتم نقلها للمشرفات بدار الطفولة لتدريب المعلمات والأطفال على ممارسات السلامة المهنية ونقل خبرات دار الطفولة في مجال السلامة وخطط الإخلاء للزائرين للمعرض في خطوة لتبادل الخبرات بين المؤسسات .

المزيد من المقالات
x