مشاركة إماراتية واسعة في معرض الرياض الدولي للكتاب

مشاركة إماراتية واسعة في معرض الرياض الدولي للكتاب

الأربعاء ٢٨ / ٠٢ / ٢٠١٨
أكد عدد من المثقفين الإماراتيين أن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب في دورته القادمة، يأتي تجسيداً للعلاقات القوية والمتينة والراسخة بين البلدين، ويسلط الضوء على تاريخ وثقافة الشعبين للتشابه الفكري والثقافي والاجتماعي بينهم، من خلال مشاركة المثقفين والكتاب الإماراتيين وتقديم الورش الثقافية والندوات الشعرية.

روابط تاريخية


وذكرت الكاتبة مريم الزعابي أن المشاركة تشمل تقديم ورش ثقافية وندوات شعرية وندوات أدبية باستضافة أهم الكتاب والأدباء الإماراتيين، الذين سيعكسون الفكر الثقافي الاماراتي المرتبط مع الفكر السعودي.

شراكة قوية

واوضحت الكاتبة والروائية فاطمة المزروعي أن ما يجمع ويربط الإمارات والسعودية بات اليوم مضرب مثل في جميع المجالات، وان مثل هذه الشراكات القوية ستكون مثالا يحتذى به في عالمنا العربي.

إثراء للثقافة

وقال مدير تحرير جريدة الخليج الإماراتية محمود حسونة إن اختيار الإمارات ضيف شرف يعد تجسيدا للموروث الثقافي المشترك ، وتكريما مستحقا وتتويجا لشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

عرس المثقفين

وأكدت الروائية والكاتبة أسماء الزرعوني أن عشاق الكتاب ينتظرون مثل هذه الفعاليات لما تمثله من عرس جميل لكل المثقفين، متمنية أن تكون المشاركة عند حسن الظن وأن نحتفي مع أشقائنا في المملكة بفرحة الكتاب

ترسيخ القراءة

وأكد الشاعر محمد البريكي أن دولة الامارات قطعت شوطا كبيرا في ترسيخ دور القراءة وأهمية الكتاب في تغذية الروح وتنمية الانسان وبناء شخصيته وهويته لكي يؤسس لمستقبل مبني على رؤية ثقافية وعلمية واضحة.
المزيد من المقالات
x