350 طالبا يبدعون بلوحات ضمن فعاليات «المرسم الحر»

برنامج تدريبي على حقيبة السلامة والإسعافات الأولية

350 طالبا يبدعون بلوحات ضمن فعاليات «المرسم الحر»

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
نجح مكتب التعليم بالخبر، ممثلاً بشعبة التربية الفنية، بجمع أكثر من 350 طالباً في برنامج فعالية «المرسم الحر»، أمس والذي يهدف إلى التوعية بـ «السلامة المرورية» والذي أطلقه مدير مكتب التعليم بالخبر، سعيد القحطاني، ومدير المرور المكلف، العقيد جميل العنزي، وبمشاركة مستشفى الملك فهد التخصصي، بمقر مدرسة زمزم الابتدائية بالخبر.

وأكد العقيد العنزي أن البرنامج كان هادفاً وحقق نتائج إيجابية على مستوى الطلاب، وكشف مدى الثقافة المرورية التي تسهم إذا فعّلت بالشكل المطلوب في ظهور جيل واع بالسلامة المرورية، وهو مؤشر جيد ويحقق الرؤية التي نطمح إليها بخفض نسب الحوادث مستقبلاً.


وأكد العقيد العنزي أن مرور الخبر على استعداد تام للمشاركة مع التعليم في تنفيذ البرامج التي تخدم المجتمع وتوعي قائدي المركبات والمشاة وكل مستخدمي الطرق، وخصوصاً الطلاب في المدارس، في سبيل نشر الوعي بين أفراد المجتمع.

من جهته، قال مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني: إن فعاليات المرسم الحر التي أقيمت بمدرسة زمزم صاحبها عدد من الفعاليات التي هدفت إلى التوعية بالسلامة المرورية، حيث أقيم ضمن الفعاليات برنامج تدريبي على حقيبة السلامة المرورية ودورة في الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية والتعريف بمركبة الإسعاف وما تحويه من أجهزة لإسعافات المصابين بمشاركة مستشفى الملك فهد التخصصي، بالإضافة إلى دوري كرة قدم.

وأشاد القحطاني بدور مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في تنفيذ البرنامج التدريبي على الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث، من خلال فريق قدم الكثير من المعلومات لأبنائنا الطلاب، مقدماً في الوقت ذاته شكره لمدير مرور الخبر وحضوره ووقوفه على الفعاليات وتوجيهه للطلاب، ولمشرف التربية الفنية بالمكتب عبدالله العنزي ومنسوبي مدرسة زمزم الابتدائية.
المزيد من المقالات
x