إغلاق 8 محطات وقود مخالفة في الخفجي

إغلاق 8 محطات وقود مخالفة في الخفجي

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
أغلقت بلدية محافظة الخفجي مؤخرا، محطتي وقود على الطريق الإقليمي الدولي كليا، إضافة لـ 6 محطات وقود جزئيا، وذلك لعدم التزامها بالاشتراطات والمواصفات في لائحة تطوير محطات الوقود ومراكز الخدمة، ضمن حملة نفذتها البلدية.

أوضح ذلك رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد بن حزام الحميداني، الذي كشف أن البلدية ممثلة بلجنة محطات الوقود التابعة لإدارة الشؤون الفنية في وقت سابق، أغلقت عددا من محطات الوقود على الطريق الإقليمي، استنادا للائحة محطات الوقود ومراكز الخدمة وبناء على الأنظمة والتعليمات.


وأضاف الحميداني: تم التوجه من قبل لجنة محطات الوقود على الطرق الإقليمية للتأكيد على محطات الوقود ومدى تطبيقها للائحة محطات الوقود ومراكز الخدمة الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية ونتج عن هذه الحملة إغلاقات جزئية وكلية لعدد من محطات الوقود وذلك لعدم تطبيق الأنظمة والتعليمات، كما هدفت الحملة لتطوير ورفع مستوى محطات الوقود، مشيرا الى أنه نتج عن هذه الحملة إغلاق كلي لمحطتي وقود، وإغلاق جزئي لـ 6 محطات، كما تم إغلاق ما نسبته 50% من مضخات الوقود، وبعض الأنشطة في المحطة.

وحرصا على ضرورة التقيد بما ورد بلائحة محطات الوقود وتصحيح أوضاع هذه المحطات وفقا للأنظمة والتعليمات التي تهدف لتطوير ورفع مستوى محطات الوقود.

وأضاف أن اشتراطات وزارة الشؤون البلدية والقروية لإقامة محطات الوقود ومراكز الخدمة تشدد على ضرورة التقيد بالاشتراطات المعمارية والإنشائية والكهربائية والصحية والميكانيكية والأمنية ومراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميم منشآت المحطة.
المزيد من المقالات
x