حرفية سعودية تبهر الزوار بتصميمات عصرية

حرفية سعودية تبهر الزوار بتصميمات عصرية

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
تهافت زوار بيت الشرقية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 32 على مشروع «نسج» نظرا للجودة العالمية المواكبة للمنتجات التراثية الشرقاوية.

ويهدف مشروع «نسج» بحسب صاحبته نورا الطيار، إلى دعم الأيدي السعودية وتسهيل عرض منتجاتهم، وتسويقها إلكترونيا، في مختلف المتاجر المرخص لها في المملكة، مبينة في الوقت ذاته أن أكبر عائق أمام الأيدي السعودية الحرفية هو التسويق وعرض المنتجات.


وبينت الطيار أن فكرتها تأتي من خلال عمل الحرفيين السعوديين حرفا ذات جودة عالية، وقالت: الكثير من الحرفيين يقومون بأعمال دقيقة جدا، ولفترات طويلة أيضا، ولديهم دقة وفكر وحرفة وخفة يد مميزة، إلا أن ذلك لا يتواكب مع متطلبات العصر، لان الجيل الحالي البعض منه لا يميل إلى الحرف اليدوية التراثية بطريقتها القديمة وإنما يميل إلى الحرف اليدوية ذات الطابع العصري وهذا ما عملت عليه منذ بدأت المشروع.

وأشارت الطيار إلى أن جميع المنتجات التي تقدمها بخامات وبمواصفات عالمية من خلال أربعة خطوط إنتاج رئيسية تتمحور فيما يطلبه الزائر من الجنسين، لافتة إلى أن لديها العديد من التصميمات العصرية الحديثة والتي تحتاج لأيد حرفية تقوم بعملها، وكل المعروضات التي لديها ذات جودة تفوق المتاجر العالمية.
المزيد من المقالات