طائرة تعليم الشرقية تحلق بالمواهب

المقهوي: سيطرتنا في آخر ست سنوات على البطولات ليست بالأمر الغريب

طائرة تعليم الشرقية تحلق بالمواهب

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
المشرف على منتخب الطائرة المدرسية بالمنطقة الشرقية الأستاذ أنور المقهوي أكد لـ(الميدان) أن سيطرة تعليم الشرقية على التجمعات وبطولات كرة الطائرة في آخر 6 سنوات ليست بالأمر الغريب؛ حيث يبذل قسم النشاط الرياضي بالمنطقة الشرقية برئاسة الأستاذ /‏ محمد بن مفلح العتيبي وبمتابعة من مدير التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس جهودا مضنية في سبيل النجاح لمنتخب كرة الطائرة.

وقال المقهوي: ان المنتخب الشرقاوي يقوده تدريبياً تيسير آل عباس، ويساعده عبدالله الجبر، حيث يتم متابعة أكثر من (56) لاعبا بأعمار مختلفة يتم تجهيزهم للمستقبل للمشاركة في البطولات المدرسية. كما أن منافسات كرة الطائرة في المكاتب لها الأثر الكبير في بروز المواهب، فإدراج لعبة كرة الطائرة في البطولات يكون لها الأهمية في الحراك الرياضي.


وقال: يتم اختيار المدربين للعبة الطائرة من واقع مشاركات المدارس ومدى اهتمام المعلم باللعبة، ومن ثم يتم ترشيح المعلم لحضور دورات متقدمة إضافية لإعداده ليكون مدرباً ناجحاً.

ومن الأشياء التي تساهم في النجاح، التي نتمنى استمراريتها الشراكة مع اتحاد كرة الطائرة في هذا المضمار لتكملة مسيرة كرة الطائرة في المدارس. كما أن من الأمور المحفزة والصعوبات التي تم تلاشيها توفر الملاعب والصالات الملائمة ولله الحمد، حيث إن أغلب المدارس تتوفر بها الملاعب وهي عنصر أساسي في نجاح اللعبة، وهذا لم يكن الا بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده للرياضة في المملكة.

واختتم المقهوي حديثه لـ(الميدان الرياضي): اننا في تعليم الشرقية نواصل التحفيز للاعبين من خلال تأكيد جدارة كل لاعب يستحق الوصول، وتمثيل منتخب الشرقية وهو الطريق -بإذن الله- للتواجد في المنتخبات الوطنية لخدمة طائرة المملكة في جميع الدرجات باللاعبين المميزين، والاهتمام بلاعبي الأندية واكتشاف المواهب وايصالها الى النادي أيضا للاهتمام بها وصقلها أكثر وأكثر، وكل الشكر لمعلمي التربية البدنية في المدارس وأولياء الأمور على تعاونهم المستمر في سبيل انجاح برنامجنا لكرة الطائرة.
المزيد من المقالات
x