«الحج والعمرة» تستطلع جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

«الحج والعمرة» تستطلع جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
يظل الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما، أولوية لدى القيادة الرشيدة لهذه البلاد المباركة، يجسدها واقع الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة الذي يلمسه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها في مواسم الحج والعمرة من كل عام، وهو ما تناولته مجلة (الحج والعمرة) في عددها الصادر مؤخرا ـ العدد (876) لشهر جمادى الآخرة 1439هـ ـ والذي جاء متنوعا في موضوعاته، تتصدره كلمة لخادم الحرمين الشريفين- يحفظه الله- تحت باب (كلمات مضيئة) عند استقباله ضيوف المهرجان الوطني للثقافة والتراث (جنادرية 32).

وخصص وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بنتن كلمته الافتتاحية للحديث عن استعدادات الوزارة لموسم حج هذا العام 1439هـ، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به من القيادة الرشيدة- يحفظها الله-، فيما خصص نائب وزير الحج والعمرة د. عبدالفتاح بن سليمان مشاط مقاله للحديث عن تعزيز دور الوزارة وريادتها لتوظيف التقنية لخدمة ضيوف الرحمن.


وتناولت المجلة في تقرير مفصل المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 32) والذي رعى حفل افتتاحه خادم الحرمين الشريفين- يحفظه الله-، مع التركيز على جناح وزارة الحج والعمرة

ومواكبة للهوية الجديدة لوزارة الحج والعمرة، رصدت المجلة تدشين الوزارة لشعارها الجديد، والذي تتمحور فكرته حول استقبال المزيد من الحجاج والمعتمرين والزائرين على مدار العام، والعمل على توفير كل سبل الراحة والأمن والأمان لهم، والانتقال إلى صناعة الضيافة، ومن العمل الموسمي إلى ثقافة العمل وبناء منظومة فاعلة من خدمات واقتصاديات الحج والعمرة وفق رؤية 2030.

كما اشتمل العدد على موضوعات أخرى متنوعة منها: (وثائق الحج.. تاريخ ينبض بالحياة)، (بلادنا وجهة سياحية عالمية)، (ثلاثة مسارات لتعريف الزوار بآثار مكة)، (الصديق رضي الله عنه.. إيمان يرجح أمة)، (المخطوطات العربية.. كنوز من ورق).
المزيد من المقالات
x