1130 منشأة مدرجة في «الخدمات الإلكترونية» لغرفة الشرقية

1130 منشأة مدرجة في «الخدمات الإلكترونية» لغرفة الشرقية

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
أظهرت البيانات الأولية تسجيل 1130 شركة ومؤسسة في بوابة الخدمات الالكترونية لغرفة الشرقية في الشهر الاول منذ ان اطلقت الغرفة خدماتها الالكترونية مطلع شهر يناير المنصرم.

واستفادت الشركات والمؤسسات المسجلة في البوابة من عدة خدمات مثل طباعة الوثائق، وطلبات التفعيل لخطابات الزيارة الصادرة من وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام الموجهة لوزارة الداخلية، وكذلك الخدمات التجارية المختلفة التي تقدمها الغرفة من قبيل المسابقات وإعادة التصدير، فضلا عن طلبات الاشتراك والتجديد.


وحث أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل المؤسسات والشركات من مشتركي الغرفة بالمسارعة للتسجيل في خدمات البوابة الإلكترونية والتي تتيح لممثلي قطاع الأعمال الحصول على كافة الخدمات المباشرة التي تقدمها الغرفة الكترونيا بحيث تختصر الوقت والجهد وتيسر أعمال المنشآت.

واشار الوابل إلى أن إطلاق البوابة الالكترونية يأتي منسجما مع حالة التطوير المستمر التي تشهدها الغرفة في نطاق تقديم خدماتها للمشتركين ولقطاع الأعمال على وجه العموم.

وتتضمن البوابة 34 خدمة مباشرة للمشتركين (16 خدمة منها رئيسية، و18 خدمة أخرى فرعية)، أبرزها التصديق والخدمات التجارية،، والمصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات حيث تتم المصادقة عبر اجراءات عالية الموثوقية،

كما تستعد الغرفة الشهر المقبل لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع الخدمات الإلكترونية والتي تتمثل بحصرية إنجاز باقة محدودة من الخدمات عبر (بوابة الخدمات الالكترونية).

يذكر أن الغرفة اتخذت إجراءات لتقديم الخدمة بالمعايير المطلوبة.
المزيد من المقالات
x