تدشين جسر الملك عبدالعزيز بالخبر اليوم

تدشين جسر الملك عبدالعزيز بالخبر اليوم



يفتتح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير اليوم، مشروع جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الشارع العاشر في محافظة الخبر، والذي يعتبر من المشاريع التنموية الهامة التي تشهدها محافظة الخبر. وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن طول المشروع يبلغ ١٢٠٠ متر، ويتكون من جسر على امتداد طريق الملك عبدالعزيز بطول ٦٨٠ مترا وبعرض ٢١ مترا، فيما يحتوي على ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه، وكذلك طريق خدمة على جانبي الجسر بواقع ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه ومواقف سيارات جانبية، مشيراً الى أن النظام الإنشائي للجسر عبارة عن كمرات صندوقية مسبقة الصب ترتكز على عدد ٦ محاور أعمدة وحائطي ارتكاز وأربعة جدران اسنادية.


ولفت الى أن القيمة الاجمالية للمشروع تبلغ ٤٧ مليون ريال، مشيرًا إلى أهمية تلك المشروعات التي تعد مداخل رئيسة لمحافظة الخبر، والتي سيكون لها الأثر البالغ في تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع، مؤكدا على أهمية هذه المشروعات ومدى مساهمتها في فك الاختناقات المرورية وكذلك في تحسين مداخل المدن، والذي يأتي ضمن خطة الأمانة في تنفيذ مشروعات حيوية مهمة في كل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية. معتبرا أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة الأمانة في إنشاء المزيد من الجسور والأنفاق في حاضرة الدمام، بهدف فك الاختناقات المرورية.

..وافتتاح نفق الأمير محمد مع الإمام علي بعد 8 أشهر

وقف المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية صباح أمس على مشروع نفق الأمير محمد بن فهد مع طريق علي بن أبي طالب «رضي الله عنه» وذلك خلال جولة ميدانية لرئيس المجلس البلدي واللجنة الفنية التابعة للمجلس بحضور عدد من المسؤولين بأمانة المنطقة الشرقية، وذلك للتعرف على نسبة الإنجاز، ومتابعة سير العمل.

وأوضح رئيس المجلس عبدالهادي الشمري أن الجولة الميدانية تأتي ضمن توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه -حفظهما الله- بمتابعة مشاريع الحاضرة، وأضاف: إن برنامج الزيارة للمشروع تم خلاله عرض مرئي لتفاصيل المشروع الذي من المقرر الانتهاء من إنشائه بعد ثمانية أشهر، في الوقت الذي يجري العمل على الجهة الجنوبية من المشروع لافتتاحها بعد شهرين، بعد أن تمت مضاعفة حجم العمل بواقع فترتين صباحية ومسائية، مشيرا إلى أن الجولات الميدانية مستمرة لمشاريع الحاضرة سواء المعد لها جدول زمني أو الزيارات المفاجئة، وذلك سعياً من المجلس البلدي لتلبية تطلعات أهالي حاضرة الدمام.
المزيد من المقالات
x