مدير «الجنادرية»: بيت الشرقية تميز دون غيره بالتراث الوطني

احتوى عددا من الحرف والأعمال التراثية والأكلات الشعبية

مدير «الجنادرية»: بيت الشرقية تميز دون غيره بالتراث الوطني

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨


أكد مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة بوزارة الحرس الوطني، سعود الرومي، أن بيت الشرقية بالجنادرية 32، تميز دون غيره بعرض الهوية والتراث الوطني في أبهى صوره، مشيراً إلى أن بقية المناطق المشاركة في المهرجان لديها تمثيل تراثي ولكن ليس بنفس التمثيل التراثي الموجود في بيت الشرقية.


وقال الرومي: إن من يأت الى بيت الشرقية يسعد كثيرا بالتواجد الوطني، وهذا يدل على الاهتمام بتمثيل الموروث الشعبي تمثيلا صادقا في جميع أنحاء بيت الشرقية.

وأوضح الرومي خلال زيارته إلى مقر بيت الشرقية في الجنادرية، أن بيت الشرقية فيه الكثير من المواقع المميزة من الحرف، والأعمال التراثية، والأكلات الشعبية، إضافة إلى التمثيل العمراني داخل البيت، مشيدا في الوقت ذاته بالمجسمات الموجود في بيت الشرقية واصفها إياها «بالمهمة في نقل الصورة، للزوار من مختلف الأعمار، وأيضا للزوار من مختلف الجنسيات الذين قدموا إلى المهرجان بصورة كبيرة».

وأضاف: هناك العديد من المواقع المهمة في بيت الشرقية والتي تحتوي على التراث العمراني، وهناك مجموعة الحرفيين يستفيد منهم المهرجان في بيت الشرقية وفي خارج البيت في السوق الشعبي، وهذا مهم للحفاظ على الحرفة وعلى الهوية التراثية التي تعتبر من أهداف المهرجان الذي أنشئ من أجلها.
المزيد من المقالات
x