وزير التعليم: سوق العمل يحتاج إلى طالب منافس

وزير التعليم: سوق العمل يحتاج إلى طالب منافس

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨


أكد وزير التعليم، د. أحمد العيسى، أن سوق العمل في المملكة والذي سوف يستقبل الطلبة بعد تخرجهم له تحديات كبيرة، وكلما مكنا أبناءنا الطلاب من ترجمة المهارات والعلوم والقيم التي يتلقونها في ميدان التعليم كلما تمكنوا من النجاح في سوق العمل والتنافس في القدرات العالمية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير العيسى، أول من أمس الاحد، بالقيادات التعليمية بقطاعيها (البنين والبنات) بمقر مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام، وعبر الدائرة التلفزيونية بقاعة المعرفة للبنات بمبنى الخدمات المساندة، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، ومساعدي مدير التعليم للشئون التعليمية د. سامي العتيبي وفاطمة الفهيد.

ونوه د. العيسى بالدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم من لدن قيادتنا الرشيدة، أعزها الله، بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الأمر الذي يحتم علينا جميعاً تحمل هذه الأمانة والعمل على رفع سقف طموح القيادة الرشيدة لدفع عجلة التعليم وإيجاد البيئة التربوية المثالية لأبنائنا الطلاب والطالبات.

كما تطلع وزير التعليم، إلى خلق مزيد من التعاون والفرص التكاملية بين كل منطقة تعليمية والجامعات المنتشرة بها للاستفادة من الدراسات والبحوث التي تقدمها، والبحث دائماً عن فرص التحسين باعتبارهما وجهين لعملة واحدة.

ولفت في معرض حديثه إلى الدور الحيوي الذي تلعبه القيادات التعليمية من خلال دورهم المحوري والأساسي في الإشراف على التعليم لإيصاله إلى افضل مستوى ممكن من التميز والأفكار النيرة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.

وألمح د. العيسى خلال لقائه بالقيادات التعليمية إلى أن التعليم يواجه تحديات كبيرة ونحن قادرون على توفير البيئة المناسبة للدراسة والعمل والمشاركة في كافة المناشط، ومن خلال ما تمتلكون من فكر تستطيعون ان تعكسوا الوجه الناصع للتعليم.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب الحوار المفتوح بين الوزير والقيادات التعليمية والرد على استفساراتهم.
المزيد من المقالات
x