أمير الشرقية يوقع على الوجبة «6 ملايين» بـ «إطعام»

دشن مبنى الوقف الخيري للجمعية وأشاد بمنجزاتها

أمير الشرقية يوقع على الوجبة «6 ملايين» بـ «إطعام»

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨


دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية أمس في مكتب سموه بديوان الإمارة، مبنى الوقف الخيري للجمعية الخيرية للطعام «إطعام» بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية. وكرم سموه المساهمين في بناء الوقف، مشيداً بما تم إنجازه من وقف وبنشاط الجمعية، ودورها في التوعية والتثقيف بأهمية حفظ النعمة.


وقام سموه، على هامش التدشين، بالإمضاء على الوجبة رقم 6.000.000 التي حفظتها الجمعية، كما كرم أقدم موظفتين في وحدة التعبئة المركزية نظير خدمتهما للجمعية منذ تأسيسها.

من جهته قدم رئيس مجلس ادارة «إطعام» عبدالله الفوزان، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته تدشين مبنى الوقف، مقدماً في الوقت ذاته شكره لكل من ساهم في تمويل المشروع وعمل على انجازه.

وقال الفوزان: عملت «إطعام» على وضع أهدافها بمهنية عالية، ونجحت -بفضل الله ثم الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- في تهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الثالث، مستمدة نهجها من التشريعات الملهمة التي حملها برنامج التحول الوطني 2020 في سبيل الوصول للهدف المنشود حيث رؤية المملكة 2030.

وأضاف رئيس مجلس ادارة الجمعية: إن تشريف سمو أمير المنطقة الشرقية بالإمضاء على الوجبة رقم ٢٠٠ ألف في عام ٢٠١٣م، ثم رعاية سموه احتفالية حفظ مليون وجبة في عام ٢٠١٥م، منحنا الاصرار على الاستمرار بنفس الطموح الذي بدأنا فيه أعمالنا في هذه الجمعية الفتية، وها نحن اليوم نقدم لسموه وللمجتمع جزءا من مخرجاتنا والمتمثلة بحفظ اكثر من ٦ ملايين وجبة استفاد منها اكثر من ٢٠.٠٠٠ مستفيد من وطننا المعطاء.

وأردف قائلاً: إننا اليوم نزف بشرى الانتهاء من إنشاء مبنى الوقف الاستثماري والواقع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، بتكلفة قاربت ٢٧ مليون ريال، وبمساهمة كريمة من القائمين على الجمعية الذين سخّروا اموالهم وأوقاتهم في سبيل تحقيق الاستدامة لمشروع حفظ النعمة.

وكانت «إطعام» قد تأسست في عام 2012 بمبادرة من رجال اعمال بالمنطقة الشرقية، ومقرها الرئيسي الدمام، قبل ان تتوسع أعمال الجمعية عبر فروعها في الأحساء والقطيف والجبيل والرياض وجدة.

ويقع مبنى وقف «إطعام» الخيري في المدينة الصناعية الثانية بالدمام بمساحة 9045م، والمشروع عبارة عن مبنى سكني للعمالة متكامل الخدمات، ويتكون من 10 مبان متصلة تم تشييدها وفق أعلى المعايير الانشائية، وبتكلفة مالية قاربت 27.000.000 ريال ساهم في تمويله عدد من أعضاء مجلس ادارة الجمعية.

وكانت «إطعام» قد أبرمت في عام 2015 عقد تأجير مبنى الوقف لمدة 10 سنوات برعاية من سمو أمير المنطقة الشرقية بمبلغ سنوي قدره 5.500.000 ريال.

.. ويلتقي مع السفير النيبالي بالمملكة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس، السفير النيبالي لدى المملكة ماهيندرا راجبوت، والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، دار الحديث مع سموه عن العلاقات الطيبة بين البلدين، وتمنى السفير النيبالي لسموه التوفيق والسداد، وللمملكة التقدم وتواصل الازدهار.
المزيد من المقالات