يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مسابقة «شاعر المعنى» والتي تقيمها قناة (الساحة) الفضائية ، حيث ستقام المرحلة التمهيدية بالرياض ، مثل استقبال المشاركين وفرز الأسماء والقبول النهائي للمشاركين ومن ثم تنتقل فعاليات المسابقة إلى عسير وتستمر من الحلقة الأولى وحتى الختام على مسرح المفتاحة في مدينة أبها.
الجدير بالذكر إن قناة الساحة قد جندت كل إمكانياتها لنجاح هذه المسابقة الكبرى من حيث الاستعداد والتكلفة والجوائز وقد تم اختيار ثلاثة من كبار شعراء المحاورة من ذوي الخبرة والمكانة للتحكيم في هذه المسابقة وهم الشاعر رشيد بن زيد الزلامي العتيبي والشاعر فيصل بن منصور الرياحي البقمي والشاعر سلطان بن وسام الهاجري ، في حين أعلن عن شروط الاشتراك في مسابقه شاعر المعني وهي ان يكون عمر المتقدم بين 18 سنة و 50 سنة ، و أن يكون متقناً لاساسيات فن المحاورة وأن يحضر لمقابلة لجنة التحكيم في احد الايام التالية السبت 6/4/1429هـ ، الاحد 7/4/1429 هــ ، الاثنين 8/4/1429هـ ، الثلاثاء 9/4/1429هــ ، الاربعاء 10/4/1429هــ وذلك من الرابعة عصرا الي الثانية عشرة ليلا في قاعة الواحة بفندق شيراتون في مدينة الرياض ، بالإضافة إلى أنه يجب القبول بآلية المسابقة في جميع مراحلها ونتائجها والقدرة علي حضور المراحل النهائية والتي سوف تكون على مسرح المفتاحة بمنطقة عسير.
وتهدف مسابقة شاعر المعنى إلى إظهار شعر المحاورة بصورته الحقيقية وتعريف الجماهير ببعض أسرار شعر المحاورة ذلك الفن الارتجالي الجميل .وإعطاء فرصة لكثير من شعراء المحاورة الحقيقيين والذين لم يعطوا فرصة كما ينبغي للبروز . وإعطاء دروس عملية لمن لديه الموهبة للدخول في هذا المجال . و تأسيس مرحلة نقية لشعر خال من المهاترات والعصبيات.
وقد رصدت قناة الساحة مبلغ مليون ريال جائزة للفائز بمسابقة «شاعر المعنى». في حين تم اختيار منتديات النداوي الشعبية كراع إلكتروني لهذه المسابقة.