تشهد مدينة الرياض مساء اليوم الاثنين احتفال شركة العثيم القابضة بمرور خمسين عاما (اليوبيل الذهبي) على انشائها الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وذلك في قاعة المملكة بفندق الفورسيزون بالرياض. بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وجمع غفير من رجال الأعمال والاعلام.
وقد عبر الرئيس التنفيذي لشركة العثيم القابضة الاستاذ عبدالله بن صالح العثيم عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض على رعايته لحفل الشركة بمناسبة تأسيسها.
وصرح العثيم بأن النجاح الذي تحقق لشركة العثيم خلال الخمسين عاما الماضية يرجع الفضل فيه لله أولا ثم للخطط التنموية المتعاقبة التي انتهجتها حكومتنا الرشيدة وساهمت بشكل مباشر وفعال في النهضة الكبيرة التي تحققت في كل المجالات والتي عكست قوة ومتانة الاقتصاد السعودي مشيرا الى الاستراتيجيات طويلة الأمد التي اتبعتها شركة العثيم والسياسات التسويقية المتميزة فضلا عن التخطيط والتنظيم الاداري المتكامل واستقطاب الخبرات الادارية المتخصصة كل هذا ساهم في تعميق الثقة لدى المستهلكين.
وأكد العثيم ان الشركة أصبحت (بفضل الله) تحتل المكانة الأولى في قطاع المواد الغذائية من حيث الانتشار وعدد الفروع واستخدام التقنيات الحديثة والوسائل العلمية في التخزين والادارة مما جعلها تحصل على شهادة الايزو (2000: 9001) في فبراير الماضي كما حصلت شركة أسواق العثيم على افضل شركة تعمل في قطاع التجزئة في الشرق الأوسط عام 2004م.
الجدير بالذكر ان شركة العثيم تأسست في عام 1376هـ على يد الشيخ صالح العلي العثيم ـ رحمه الله ـ تحت ما يسمى بمؤسسة العثيم التجارية في سوق البطحاء بالرياض، وكانت هذه المؤسسة عبارة عن فرع صغير لبيع وتوزيع المواد الغذائية، تطور وانتشر في أنحاء مدن المملكة بما يعرف حاليا بشركة اسواق عبدالله العثيم احدى الشركات التي تندرج تحت شركة العثيم القابضة.

عبدالله بن صالح العثيم