تصاعدت ردود الافعال حول ماقالته الفنانة نوال الكويتية قبل عدة اسابيع في برنامج فنتازيا عبر فضائية الـ mbc حيث سألتها المذيعة رزان مغربي عن السر في بروزها هي والفنانة احلام فاجابت بان هذا الامر طبيعي لكونها الاكثر نشاطا وطالبت نوال (بشكل ودي) ان تحرص كل من مرام وفطومة وغيرهن من فنانات الخليج على زيادة فعالية نشاطهن حتى يظهرن بشكل افضل للجمهور.
وفوجىء جمهور نوال الاسبوع المنصرم بظهور الفنانة فطومة عبر احدى المجلات في حوار مطول خصص للهجوم على الفنانة نوال. حيث جاء على لسانها قولها بان نوال تجاهلت صوتها وحضورها الفني ـ أي فطومة ـ وبانها لاتقبل كلامها وترى بانها تملك جماهيرية تكفيها للرد على ماذكرته نوال مدعية بانها اقامت حفلة مؤخرا في البحرين حضره أكثر من خمسة وعشرين ألف شخص!!
وظهر في هذا الحوار مديرة اعمالها المدعوة هدى والتي ساندت ماذكرته فطومة وقالت باسلوب غريب بانهاترفض ماقالته نوال وبان العيب لايأتي الا من أهل العيب.
ويبدو واضحا من الحوار الفارغ شكلا ومضمونا بان فطومة لم تفهم معنى ماذكرته نوال فمن غير المعقول ان تضع فطومة نفسها في مقارنة غير منطقية مع نوال. فهل كانت تريد من نوال في حوارها في فنتازيا ان تقول بان احلام ونوال وفطومة الاكثر انتشارا في الخليج؟ هل كانت تريد المجاملة من نوال؟ ثم ان ماذكرته نوال منطقي وواقعي جدا قياسا بارقام المبيعات في سوق الكاسيت والجماهيرية الضخمة والتي لاتملك منها فطومة اي شيء. فطومة رغم عمرها الطويل في الوسط الفني الا ان جماهيريتها لم تتجاوز حدود الكويت. وقد لايعرفها الا المترددين على الاعراس أو الذين لايعرفون من الفن الا اسمه فقط.
والسؤال هنا ما الذي تريده فطومة من هذا الحوار؟ ولماذا لم تأخذ كلام نوال على انه نصيحة تصب في مصلحتها؟ فالمنطق والعقل يتفقان على ان ردها على نوال امتاز بـ (عدم الفهم) وأقل مايقال عنه بانه رد (غبي) لايصدر الا من عقل لايستوعب النصيحة ويرفض الكلام من العمالقة ورواد الفن الاصيل.

نوال