وافق صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام على اطلاق جائزة باسمه للأداء المتميز وهي جائزة خاصة بطلاب ومعلمي مجمع الأمير سعود بن نايف وعلى نفقة سموه الخاصة وتشتمل الجائزة على أربعة فروع هي: حفظة كتاب الله تعالى، الطلبة المتفوقون، الطلبة المتميزون، المعلمون المتميزون.
وبهذه المناسبة أعرب مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية (بنين) الدكتور صالح جاسم الدوسري عن عظيم امتنانه وشكره لسمو الأمير تركي بن محمد بن فهد وقال هذا دليل على اهتمام ولاة الأمور في هذه البلاد بالعلم وأهله وتأتي جائزة سمو الأمير تركي بن محمد للأداء المتميز لتضيف عنوانا بارزا على التربية والتعليم ولقد لمست في سمو الأمير تركي حرصه الشديد على مسيرة التعليم في المنطقة الشرقية وهذا نهج والده حفظه الله.
من جانبه أكد مدير عام مجمع الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز التعليمي بالدمام فيصل محمد القو على أن اهتمام سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بالمجمع وطلابه يأتي من حرص سموه الشديد على مسيرة التعليم في المنطقة الشرقية، وما قبول سموه لرئاسة المجمع الفخرية إلا دليل على مكانة المجمع ومنسوبيه لدى سموه، فنحن جميعا في المجمع نضع رئاسة سموه الفخرية للمجمع وساما على صدورنا ونثمن لسموه الكريم موافقته على جائزة سموه للأداء المتميز واهداء هذه الجائزة وتخصيصها لمنسوبي المجمع من طلاب ومعلمين.
إننا نتطلع لأن تحقق هذه الجائزة أهدافها من حيث تحفيز جميع الطلاب على المثابرة لنيل شرف هذه الجائزة في فروعها الأربعة والله ولي التوفيق.
ويقول مدير القسم المتوسط والثانوي بمجمع الأمير سعود بن نايف آدم الثويني ان جائزة سمو الأمير تركي بن محمد تاج نضعه على رؤوس منسوبي المجمع من طلبة ومعلمين، وهي تأتي لترفع من روح المنافسة الشريفة بين الطلاب وتحفزهم لبذل المزيد في التحصيل العلمي ومسابقة جميع الطلاب للحصول على أعلى الدرجات والفوز بجائزة سموه، كما تجعل المعلمين أيضا يحققون أعلى درجات التميز والابداع من أجل الحصول على جائزة سموه في فرع المعلمين المتميزين فشكرا من الأعماق لسموه الكريم على ما تركته هذه الجائزة فور الاعلان عنها من انطباعات طيبة لمستها ووجدتها في حرص المعلمين والطلاب على التميز لنيل جائزة سمو الأمير تركي بن محمد للأداء المتميز.
ويقول وكيل القسم الثانوي ياسر فهد الحازمي ان هذه الجائزة تعطى للمتميزين في شتى المجالات فهي حافز وتشجيع للجميع في مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي لبذل المزيد من الجهد والوصول الى أسمى الأهداف، وسموه الكريم كوالده يحرص كل الحرص على أن يجد المواطن في هذا البلد كل عناية واهتمام وتقدير، وتعودنا من قيادة هذا البلد أن يقال للمجتهد أحسنت وأن يكرم ويحتفى به، وهذا نهج حكيم انتهجه قادة هذا البلد منذ بزوغ فجر هذه الدولة الرشيدة.
رائد النشاط الطلابي بمجمع الأمير سعود بن نايف عماد السلامة أشار إلى أن هذه الجائزة دعامة كبيرة لدفع عجلة التعليم في المجمع، وهي تأتي تأكيدا على الاهتمام البالغ والصريح من سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بالمسيرة التعليمية في المنطقة الشرقية فهو ابن صاحب فكرة جائزة التفوق العلمي الأولى بالمملكة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
المعلم عبدالعزيز السليم يقول: لا أشك لحظة واحدة في أن هذه الجائزة سترفع من روح المنافسة بين طلاب المجمع وتجعلهم يتبارون في ميدان التربية والتعليم ويرفعون شعار هدفنا الفوز بالجائزة فشكرا لسموه الكريم وان شاء الله تحقق الجائزة اهدافها التي وضعت لها.
ويقول الطالب حسام مساعد الشبيلي انها فكرة سديدة ان يكون للطالب اكثر من حافز يساعده على التفوق كجائزة سمو الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي والحافز الاخر جائزة سمو الامير تركي بن محمد بن فهد للاداء المتميز وما اجمل ان يحذو سمو الامير تركي حذو ابيه في مجال تشجيع وتحفيز الطلاب في المنطقة الشرقية وجائزة سمو الامير تركي بن محمد دليل على حرصه علينا في المجمع وعلى ابناء وطنه العزيز.
ويقول الطالب صالح حسين باحشوان ان هذه الجائزة تصب في صالح الطلاب ليتميزوا ويبدعوا, وان دلت الجائزة على شيء فانها تدل على كرم سمو الامير تركي بن محمد وهي بادرة جميلة تدعو الى الرقي بالحركة التعليمية وتتطلع للتميز المأمول من طلاب المجمع وليشتد التنافس فيما بينهم وتكون حافزا لتقديم المزيد من الابداع والتميز.
الطالب صالح عبدالرحمن المقرن يقول نشكر سمو الامير تركي بن محمد على هذه البادرة التي تعد دافعا كبيرا للرقي بالمستوى التعليمي لطلاب مجمع الامير سعود بن نايف وتحثهم على المنافسة الشريفة والحثيثة من اجل الوصول الى اعلى المستويات.
وعندما اكون طالبا في هذا المجمع الذي يرأسه فخريا سمو الامير تركي بن محمد بن فهد لاشعر بالفخر والاعتزاز لتخصيص سموه الكريم لنا جائزة سموه دون غيرنا فهذا بحد ذاته مفخرة كبيرة نعجز عن شكر سموه عليها.
الطالب حسان محمد الزامل يقول ان هذه الجائزة تحمل اسم صاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن فهد مما يضفي عليها شرفا عظيما وحافزا كبيرا يجعلنا في المجمع في تنافس مستمر ودؤوب من اجل الوصول الى التفوق والنجاح والتشرف بالسلام على سمو الامير تركي بن محمد ونيل الجائزة من سموه الكريم فشكرا من الاعماق نقولها لنجل رائد التفوق الاول في المملكة ونعاهده على بذل كل مجهود من اجل الحصول على هذه الجائزة.
الطالب محمد بوصالح يقول انها لبادرة جليلة من سمو الامير تركي بن محمد بن فهد وهذه البادرة توضح مدى اهتمام قادة هذه البلاد بالعلم والتعليم وحرصهم على ايجاد جيل صالح يخدم مجتمعه وهذا النهج الذي انتهجته حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني سار عليه سمو الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز في طرح فكرة جائزة سموه للتفوق العلمي وهاهو نجله الكريم سمو الامير تركي بن محمد يطلق جائزة باسمه للاداء المتميز ويهديها اهداء خاصا لنا نحن طلاب المجمع فشكرا كل الشكر لسموه الكريم. الطالب عبدالرحمن سعد الخميس يقول انها فكرة جميلة ورائعة تدل على تميز سمو الامير تركي بن محمد لانه اخذ التميز والابداع من معين والده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد - حفظه الله - ونحن هنا في مجمع الامير سعود بن نايف نتقدم بالشكر الجزيل لسموه على رعايته واهتمامه المستمر بالمجمع ومنسوبيه ونأمل ان شاء الله الفوز بالجائزة.
الطالب عثمان العقيل يقول مما يثلج صدري ويفرحني ان اجد هذه الرعاية وهذا الاهتمام الكبير من سمو الامير تركي بن محمد بالمجمع وبمنسوبيه وهذه المكرمة والجائزة التي تحمل اسما غاليا علينا لدليل قاطع على هذا الاهتمام وهذه الرعاية فشكرا لتركي بن محمد لحرصه على رعاية المبدعين والنابغين وان شاء الله اتأمل واتطلع للحصول على الجائزة واني لاجد هذا الطموح في عيون جميع زملائي الطلاب.
الطالب علي زارب القحطاني يقول اشكر سمو الامير تركي بن محمد على هذه الجائزة والتي ستكون بمثابة التتويج لجهد طويل يمتد لعام كامل فشكرا لسموه الكريم على هذه الجائزة واطمح ان شاء الله للحصول عليها العام القادم.

ادم الثويني يتحدث لـ(اليوم)