اعتبر رؤساء البلديات التابعة لامانة مدينة الدمام ان اسبوع الشجرة السابع والعشرين والذي يقام تحت شعار (حب غرس الشجرة ورعايتها من الآباء الى الابناء) تميز بشموليته لكافة مدن المنطقة الشرقية لاول مرة مما اعطى اهمية خاصة لهذه المناسبة.
وقال المهندس عصام بن عبداللطيف الملا رئيس بلدية محافظة الخبر ان الاهتمام بالشجرة يمثل احدى اولويات البلديات باعتبارها تكتسب اهمية في زيادة المسطحات الخضراء مما يساهم في اعطاء وجه حضاري لمدن المنطقة الشرقية.
وقال المهندس خالد بن علي الدوسري رئيس بلدية محافظة القطيف ان البلديات تمنح مساحة من الاهتمام للشجرة وتعمل على زيادة الحدائق والمتنزهات للمساهمة في الجانب الترفيهي لسكان المنطقة.
واعتبر المهندس شافي الخالدي رئيس بلدية صفوى ان المواطن في بلادنا مرتبط بالشجرة منذ القدم ويعطي لها الاهمية والاهتمام ولذا تنفذ مشاريع للتشجير في كل عام في كافة مدن المملكة.
وقال المهندس شجاع المصلح رئيس بلدية محافظة الجبيل ان الشجرة تساهم في الحفاظ على البيئة الصحية وتمثل الحدائق والمتنزهات متنفسا لكافة المواطنين في مدن المنطقة الشرقية.
وقال المهندس محسن العريني رئيس بلدية محافظة رأس تنورة ان احتفالية هذا العام تميزت بشموليتها لفعاليات في كافة مدن المنطقة الشرقية مما يدفع بالعمل خطوات جادة الى الامام.
وقال المهندس بندر السبيعي رئيس بلدية الظهران ان جهود البلديات مستمرة في مجال التشجير وان اسبوع الشجرة مناسبة للتعريف بأهمية الخضرة والمساحات الخضراء على تركيبة المدن وتطويرها العمراني والحضاري.
وقال المهندس ناصر الكعبور رئيس بلدية سيهات ان الامانات والبلديات تحتفل بهذا الاسبوع للتعريف بأهمية الشجرة واستمرار مشاريع التشجير وزيادة المسطحات الخضراء في الشوارع والميادين والحدائق العامة.
وقال رئيس بلدية محافظة بقيق احمد الثميري ان البلديات تنفذ مشاريع التشجير لزيادة المسطحات الخضراء وخلق بيئة صحية ومتنفس طبيعي للمواطنين والمقيمين.
واكد المهندس سعيد الشويل ان مشاركة لجميع في هذا الاسبوع قد اعطى بعدا لهذه المناسبة مشددا على اهمية دور المواطن في المحافظة على الحدائق والمتنزهات باعتبارها ثروة وطنية يجب المحافظة عليها.
وقال المهندس سعود هريسان العنزي رئيس بلدية محافظة النعيرية ان جهودنا متواصلة لتفعيل برامج اسابيع الشجرة ونجدها مناسبة للتعريف بنشاط البلدية خلال العام.

م . عصام الملا

م . شجاع المصلح