الإصابات وقعت في مستشفى خاص و«الصحة» أغلقته تحفظيًا

وفاة مواطن وإصابة 3 مخالطين بـ«كورونا» في حفر الباطن

«الصحة» اتخذت اجراءات احترازية لمواجهة الفيروس (اليوم)

منيس الشيحي - حفر الباطن

أغلقت مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن، مساء أمس الأول «الثلاثاء»، أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة تحفظيًّا، بعد وفاة مواطن 67 عامًا بفيروس «كورونا»، وإصابة ثلاثة آخرين من المخالطين في المستشفى، معزية إغلاق المستشفى بسبب قصوره في إجراءات مكافحة العدوى.

وأشار بيان وزارة الصحة الذي تابعته «اليوم» إلى أن إغلاق المستشفى تحفظيًّا جاء بعد رصد قصور في إجراءات مكافحة العدوى، وبعدما تم التحقق من وفاة مواطن يبلغ من العمر 67 عامًا بفيروس كورونا، منوّهة إلى أن المواطن مصاب بأمراض مزمنة، وتوفي لاحقًا بمستشفى الملك خالد العام بعدما استدعت حالته نقله لتلقي العلاج.

ولفت البيان إلى تشكيل لجنة طبية مختصة للتحقق من إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفى الخاص، ورصدها قصورًا في تطبيقها؛ مما استدعى إصدار قرار بإغلاقه تحفظيًّا، كما تمّ عمل إجراءات التقصي الوبائي للمخالطين بالمستشفى الخاص وتبيّن إصابة 3 حالات بفيروس كورونا، وتمت إحالتهم إلى قسم العزل بالمستشفى، واتخاذ البروتوكول المتبع في مثل هذه الحالات، إضافة إلى أنه يجري التأكد من الحالات المشتبه بها ومتابعتها للاطمئنان على سلامتها.

وطمأنت وزارة الصحة الجميع، مؤكدة أن هناك إجراءات صارمة للتحكم بفيروس كورونا، ومنع انتشار العدوى بالمستشفيات وفقًا للأساليب المتبعة.

image 0

منيس الشيحي - حفر الباطن فبراير 8, 2018, 3 ص