قمة العشرين
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تقليص أندية دوري الأولى إلى 18 نادٍ ..و استحداث دوري الثالثة..و استبدال دوري المناطق بالدرجة الرابعة

قرارات مهمة لاجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم

تقليص أندية دوري الأولى إلى 18 نادٍ ..و استحداث دوري الثالثة..و استبدال دوري المناطق بالدرجة الرابعة

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم التعديلات المقدمة من رابطة دوري المحترفين للموسم الجديد ، والتي تتضمن استمرار تطبيق الخمس تبديلات لكل فريق في المباراة حسب التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) خلال جائحة كورونا .

كما قرر الاتحاد السعودي خلال اجتماعه امس الخميس تعديل الفقرة 3 من المادة 21 من اللائحة التنظيمية في كل مباراة من المسابقة سواء كانوا محترفين او هواة دون حد أعلى وذلك شرط تسجيلهم من خلال النظام الالكتروني .

كما اطلع الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اجتماعه غلى العرض المقدم من لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية المتضمن رؤية واهداف الموسم الجديد .
كما تمت الموافقة على تمديد الاتفاقية الموقعة مع جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية عاما اخر. واعتماد خطة عدد من الاندية في المسابقات المحلية للمواسم المقبلة . كما اثنى الاجتماع على التقرير المقدم من بندر الاحمد عن مراكز التدريب الرياضية وتسجيل 109 مواهب في الأندية ، واستحداث ادارة للمراقبين ونكليف عضو اتحاد الكرة معيض الشهري مشرفا لها وتعني بمراقبة المباريات التي يقع تنظيمها تحت الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقرر الاتحاد السعودي تعيين عضو لجنة الانضباط والاخلاق الحالي عبد العزيز العريفي نائبا لرئيس اللجنة وتعيين محمد الرشيد عضوا في لجنة الانضباط والأخلاق.
وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تقليص عدد أندية الدرجة الاولى الى 18 فريقا بدلا من 20 اعتبارا من الموسم ما بعد المقبل 2022-2023 بحيث يكون عدد الهابطين للدرجة الثانية 5 أندية وعدد الصاعدين من الدرجة الثانية 3 أندية في نهاية الموسم 2021-2022 .
كما قرر اتحاد الكرة زيادة عدد أندية دوري الدرجة الثانية إلى 32 فريقاً مقسمة إلى مجموعتين اعتباراً من الموسم 2022-2023 وذلك من خلال صعود 6 أندية من دوري الدرجة الثالثة وهبوط 4 أندية من دوري الدرجة الثانية بنهاية موسم 2021-2022 .
وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استحداث دوري جديد بمسمى دوري الدرجة الثالثة مكون من 32 فريقاً ومقسماً إلى 4 مجموعات مناطقياً اعتباراً من الموسم القادم 2021- 2022.
كما تقرر استبدال دوري المناطق الى دوري الدرجة الرابعة .