اليوم

الهلاليون... هل هم متعصبون ومتوحشون؟

«1» قلت رأيي ورقيا وعبر وسائل الاتصال الاجتماعي في الهلال وسامي الجابر فانهال علي (بعض) الهلاليين شتما واتهموني كذبا باتهامات غريبة لا أدري من أين استقوها!! لقد مارسوا معي (التوحش) ...

«الطقطقة» على الهلال ولماذا يكرهونه؟!

«1» اشتعلت «الطقطقة»على الهلال بعد خسارته نهائي آسيا أمام أوراوا الياباني، وانهالت السخرية عليه ونجومه وكل من يتصل به في خطوات لم تكن سابقة ولا موجهة من طرف واحد هم ...

الزياني ظلموك.. الجابر لمعوك!

«1» أينما يحل يلمع الذهب، تبزغ النجوم، تطلع الأقمار، تسطع البطولات. من أجل هذا هو يستحق التكريم، ذلكم هو خليل الزياني. ولذلك أقترح على اللاعب والمدرب السابق وعضو الاتحاد السعودي ...

لا تقتلوا الإثارة في الرياضة

«1» احمل همك واتبعني!! هم المباريات.. هم الجماهير.. هم اللاعبين.. هم الإعلاميين وهم وسائل الاتصال الاجتماعي. لكل هم ولكل إثارته في الدوري والرياضة السعوديين بشكل عام. إنها مجموعة هموم تتناقلها ...

كيف يصبح ماجد والسومة والجابر ناجحين وفاشلين؟!

«1» اذهب لورقتك. اكتب... انتقد ولكن لا تكن انتقائيا، والأهم لا تكن عاطفيا. لو صبغت العاطفة كتاباتك لماتت حروفك عند أول منحدر. الشخصنة أيضا آفة الحرف، فهي تنضم إلى الانتقائية ...

سأنتقدك يا تركي آل الشيخ ولن أعتذر!

نعم سأنتقدك، وهل في ذلك عيب أو خطأ؟ لن أتردد في انتقادك أبدا إذا شاهدت خطأ منك ولن أعتذر. ولماذا أعتذر إذا كان خطؤك ناصعا وواضحا للعيان؟ لماذا أعتذر إذا ...

الهلال «يخفي» النصر

«1» مشى النصر على أشواك الهلال حافيا!! كان الهلال يزرع الورد لجماهيره في مباراة «الديربي» الأخيرة لكن النصر اختار أن يقطف الشوك ثم يدوس عليه!! النصر مزق الصورة الهلال أعاد ...

ماذا لو أخطأ تركي آل الشيخ؟

«1» صرخات متسارعة.. تلكم التي انطلقت في فضاء الرياضة. جاءت الصرخات من «فم» قوي ذكرنا بشيء من فيصل بن فهد. نام الفساد مرتعشا... صحا الفساد منقبضا، وانزوت الأخطاء الفنية والإدارية. ...

خالد بن عبدالله.. الخيل الأصيل قاهر الليل الطويل

الأمير خالد بن عبدالله قلب المعادلة وغير المثل وحقق المستحيل واستعدى الصراخ واستمرأ الصمت وعشق الإبداع والصمت لغة المبدعين بينما الصراخ دوحة الفاشلين يقول المثل: الخيل الأصيلة تسبق لاحقا خالد ...

خليل الزياني... التاريخ مر من هنا

البطولات مرت من هنا الإبداع مر من هنا التاريخ مر من هنا خليل الزياني إبداع وبطولات فكر كروي راق وزراعة لأجمل الأشياء ثم حصد لها ### علمنا الزياني كيف نغوص ...

نواف العابد... أهلا بالفن والإنتاجية

كرة تخترق الهواء شباك تهتز أياد ترتفع صيحات تنادي وهو... هو يبقى نواف العابد خلف كل هذا يمرر... يصنع... يهدف يسدد الأخطاء يضبط الوسط يصارع مع الهجوم يساند الدفاع ولا ...

يحيـى الشهري... وجهه لا يشبهه!!

كسحابة بخلت بمائها يتحرك يحيى الشهري كنهار أسدل الظلماء على أستاره يأتي يحيى كقمر غطى أضواءه يجيء الموسيقار الصغير كالسحر إذ ينزوي كالنهر إذ يختفي كالبحر حين يستكين بجزره ويرحل ...

الاتفاق.. ها نحن عدنا ننشد الهولو

على مقربة من البحر وأهازيج الهولو واليامال بزغ الاتفاقيون. وعلى مسافة من الخوف يعيش الاتفاقيون ! عدنا... فرحنا... أصبحنا (ممتازين) بعد أن سقطنا في الظلام موسمين. «هانحن عدنا ننشد الهولو ...

وصرخت آسيا باسم بطل الكؤوس

... وصرخت آسيا كلها باسم القادسية سجلت اسمها بطلة لكأس الكؤوس رفعت الرؤوس وأراحت النفوس قالت كلمتها الكبيرة وأزاحت العقبة العسيرة نعم... نحن أبطال آسيا بعد أن حققنا كأس ولي ...

فهد.. يركض فتتساقط الفرائس

فعلها الفهد جال مع المنتخب وصال مع الاتحاد (بستنها) مع الأخضر و(زيدنها) مع الأصفر ودندنها مع الكل!! سريع كنمر قاصم كأسد رشيق كغزال كان عيب فهد المولد أنه يسرع دون ...

منتخبنا الأول.. العملاق النائم

هو حلم أن نصعد إلى المونديال هو أمل أن نتجاوز اليابان هو عملاق نائم ذلكم هو منتخبنا الأول طال النوم يا سيدي وآن لك أن تستفيق أن تعود كما كنت ...

السهلاوي.. نخلة حساوية غابت عنها الشمس

صار وعدا ضائعا تمريرا لذاكرة رغب كثيرون في نسيانها تراجع مستواه بقسوة إنه نخلة حساوية غابت عنها الشمس فغاب عن (الشمس)!! غاب عنها النماء تراجعت عشرات الخطوات إلى الوراء وصلت ...

سعد الشهري... العالم ينتظركم

كظل تستجير به كقمر تستأنس به كفجر تعشق بواكيره كنبض من القلب... يأتي الوطن يبزغ الوطن في صورة المنتخب ### إنه الوطن يتموج في كل مكان يلون الزهر والورد والأغصان ...

السومة.. النار من مستصغر الشرر

هادئ جدا لكنه يكوي في لحظة !! لا يراوغ.. ليس (فنان) كرة لكنه يلدغ في لمسة!! لا يصلح خارج المنطقة.. لكنه أسد هصور داخلها. حكاية «لكن» مع السومة متعددة. إنه ...

«جميل» لا يرحم المتساهلين

انطلق «جميل» فتقافزت الأحلام، وتتغير الأحلام مع نهاية كل جولة.. من ظهر بمستوى ونتيجة مقنعة تكبر أحلامه نحو القمة والفوز بالدوري (النصر مثال). كل شيء يبدو «جميلا» في البداية ثم ...

سر الانتصارات الاتحادية

كشر «النمر» عن أنيابه في وجه الهلال وأعلن أنه قادم لتحقيق البطولة. نمر منطلق، وإذا انطلق النمر المفترس فمن الصعب إيقافه، وها هو يسقط المتصدر على أرضه وبين جماهيره للمرة ...

جارف نازف عاصف خائف

الأزرق... موج جارف الأهلي... جرح نازف الإتي... ريح عاصف النصر... فارس خائف جارف... نازف.. عاصف. خائف هذه هي أحوال الأربعة الكبار. جرف الهلال منافسه الأهلي في غمضة عين... حلت الدقيقة ...

محاكمة فيصل بن فهد

«1» الصغار يحاولون خربشة وجه الأسد. ذلكم الأسد هو.. فيصل بن فهد. لكن هيهات... لن يتمكنوا من الاقتراب حتى من أطراف ثيابه لأنه سينهيهم بحركة من أنيابه. يرتعدون منه في ...

إلى متى يا اتحاد الكرة؟

انفرط العقد في الاتحاد السعودي لكرة القدم.. انضم سلمان القريني عضو الاتحاد إلى زميله الدكتور عبداللطيف بخاري في انتقاده (الشديد) للاتحاد وكشف خباياه وإجراءاته السلبية جدا، والتي بالتأكيد هي أحد ...

لماذا يكرهون الهلال؟

"1" لا بد من الاعتراف أولا بأن هناك مجموعة لا تحمل ودا للهلال. هذا واضح جدا في وسائل الاتصال الاجتماعي من خلال التمنيات بهزيمة الفريق الأزرق حتى من الفرق الخارجية ...

  • خلاصات الــ RSS
  • ابحث في مقالات عبدالكريم الفالح

الأكثر تعليقاً