كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن استبانة إلكترونية خاصة بالمهرجانات التي تقيمها طيلة العام، بهدف تطويرها وكذلك قياس مدى رضا زائري المنطقة الشرقية عن المهرجانات؛ وذلك حرصا من الأمانة على تطوير الفعاليات السياحية بالمنطقة الشرقية، وبناءً على مبدأ الشراكة المجتمعية الذي تنتهجه لتتيح مشاركة جميع أفراد المجتمع في تقييم وتطوير الفعاليات من خلال هذا الاستبيان في الموقع الإلكتروني لأمانة المنطقة الشرقية.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة قامت بنشر استبانة إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، وتتضمن أكثر من ٣٠ سؤالا عن المهرجانات التي تقيمها طيلة العام، وتتضمن الأسئلة والتي تم اختيارها بعناية لتحقيق الهدف المنشود منها، أبرز الفعاليات التي أعجبت الزوار وأماكن اقامتها والتقييم العام لها، إضافة إلى مدى رضاهم عن المهرجانات ومستواها وأداء العاملين فيها.
وأشار إلى أن الاستبانة تضمن مدى رضا الزائرين عن مستوى الخدمات المقدمة في المهرجانات، ومدى رضاهم عن تعامل مسؤوليها والمتطوعين مع الزوار، موضحا أن الاستبانة شملت العديد من الجوانب التي تتضمن الفعاليات والخدمات وأماكن إقامة الفعاليات والتقييم العام وكذلك المقترحات لتطوير المهرجانات والفعاليات التي يرغبون فيها.
وأكد أن الاستبانة تهدف الى اشراك المواطن والمقيم في إقامة مهرجان يرضي جميع أذواق شرائح المجتمع، وأن هذا هدف رئيسي تعمل الأمانة من أجله وهو اشراك جميع أفراد المجتمع في أنشطتها وأعمالها ومشاريعها، ما يسهم بشكل كبير في الارتقاء بعمل الأمانة بشكل كبير، مشددا على ان المهرجانات تقام لهم ولأجلهم، وكذلك لإبراز هوية المنطقة الشرقية السياحية والتي تعتبر من اكثر الوجهات السياحية في المملكة استقطابا للسائحين.
واعتبر ان هذه الاستبانة قناة مباشرة لإعادة تقييم جميع المهرجانات التي أقامتها الأمانة طيلة الفترة الماضية، من خلال رصد آراء جميع المشاركين في الاستبانة والخروج بأفضل أفكار ومقترحات لتطوير المهرجان في السنوات القادمة.
وكشف الصفيان أنه تم وضع خانة خاصة في الاستبانة لمن يرغب في العمل التطوعي في مهرجانات الأمانة، حتى يتم تسجيل اسمه وجميع معلوماته.
وقال إن الاستبانة موجودة على موقع الأمانة الإلكتروني www.eamana.gov.sa وهي متاحة للجميع.