أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة الطيار للسفر في اجتماعه أمس الأول، بزيادة رأس مال الشركة من 1500 مليون ريال إلى 2000 مليون ريال عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 33.3% (بواقع سهم لكل 3 أسهم قائمة) وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال من الأرباح المبقاة كما في قائمة المركز المالي للشركة بتاريخ 30/09/2014م بمبلغ 500 مليون ريال.
ويبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة 150 مليون سهم ليرتفع بعد الزيادة إلى 200 مليون سهم بزيادة قدرها 50 مليون بواقع سهم مجاني لكل ثلاثة أسهم قائمة.
وسوف تكون أحقية أسهم المنحة لحاملي أسهم الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة، والهدف من زيادة رأس المال هو دعم توسعات الشركة المستقبلية، وستتخذ الشركة كافة الإجراءات للحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على هذه الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.
وذكرت الشركة في حالة وجود كسور أسهم بعد عملية توزيع أسهم المنحة على المساهمين المستحقين سيتم تجميع هذه الكسور في محفظة واحدة وبيعها بالسوق وتحويل قيمتها لحساب المساهمين المستحقين لها بنهاية تداول تاريخ انعقاد الجمعية العمومية وذلك خلال 30 يوماً من تاريخ تخصيص أسهم المنحة.