قامت بلدية غرب الدمام ممثلة في إدارة المراقبة والنظافة، بعمل جولات ميدانية على نطاق غرب الدمام، لحصر ورفع اللوحات الإعلانية المخالفة، نتج عنها رفع 40 لوحة.


وأوضح المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن البلدية وضعت جدولا زمنيا لعمل جولات ميدانية لرفع اللوحات المخالفة ومتابعتها، وكذلك أخذ التعهدات اللازمة بعدم تكرار وضع هذه اللوحة المخالفة، مشيراً إلى أنه في حال تكرار المخالفات سيتم تطبيق الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين، وخاصة في الشوارع الرئيسية والتي تعد مدخلا ومظهرا عاما لمدينة الدمام.

وحققت البلدية أكثر من 50 في المائة من برنامج تعديل لوحات المباني التجارية القائمة، كما بدأت البلدية مؤخرا بتطبيق المقاس الموحد للوحات الإعلانية على جميع التصاميم المعتمدة للمباني التجارية. ومنطقة غرب الدمام تشهد نموا عمرانيا كبيرا؛ حيث بلغ عدد الرخص الانشائية الصادرة خلال الربع الاول من العام الجاري (848) رخصة، مما يدل على ارتفاع معدلات التنمية العمرانية، وان برنامج تحسين الواجهات سيحقق هدف البلدية في ايجاد هوية معمارية وعمرانية مناسبة، بالإضافة إلى تعاون ملاك المباني في تحسين طابع المدينة ورفع المستوى الجمالي للمباني التجارية ولتكون اطلالتها تتناسب مع مشاريع التنمية والطابع العمراني التي تتسم به حاضرة الدمام.

يأتي ذلك ضمن مبادرة بلدية غرب الدمام لتنظيم وتحسين اللوحات الإعلانية لواجهات المباني التجارية، حيث إن اختلاف أحجام اللوحات الإعلانية يؤثر سلبا على واجهات الأبنية التجارية، وذلك بطمس العناصر المعمارية الجمالية للمباني التجارية.