أوصى مجلس إدارة بنك الجزيرة بموجب قراره الصادر بالتمرير اليوم الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس ماله عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك ليبلغ رأس المال الجديد 4 مليارات ريال مقابل 3 مليارات ريال بنسبة زيادة تبلغ 33.33%.


وأوضح البنك في إعلان نشره على موقع السوق المالية"تداول" أن أسهم البنك بعد الزيادة ستبلغ 400 مليون سهم مقابل 300 مليون سهم ،فيما ستتم الزيادة عبر رأس ماله 500 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة و500 مليون أخرى من الاحتياطي النظامي للبنك.

وبموجب الزيادة سيحصل المستثمرون على سهم واحد مقابل 3 أسهم مملوكة ،فيما ستكون أحقية الحصول على أسهم المنحة لمساهمي البنك المسجلين بنهاية يوم التداول الذي ستنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية التي سيُحدد موعد انعقادها بعد استيفاء المتطلبات النظامية ذات العلاقة ، وفي حال وجود كسور أسهم فسيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال المدة النظامية من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.

ويهدف بنك الجزيرة من هذه الزيادة المقترحة في رأس ماله إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك بما سيسهم في تمكينه من تنمية أعماله ،مؤكدًا أن الزيادة المقترحة في رأس ماله مشروطة بالحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.