دعت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة، المواطنين الراغبين في استخراج أو تجديد تصاريح إسكان الحجاج إلى سرعة التقدم إلى المكاتب الهندسية الاستشارية للحصول على تصاريح الإسكان لمبانيهم.

أوضح ذلك رئيس لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة المهندس زهير حداد، وقال: إن ذلك يأتي من خلال حرص الأمانة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام، وتقديم افضل الخدمات لهم، والعمل على دقة وسرعة استخراج تصاريح الاسكان للمواطنين الراغبين في تأجير مساكنهم، مشيراً الى أن استقبال الطلبات يتم عن طريق المكاتب الهندسية الاستشارية المؤهلة والمعتمدة من الأمانة، وآخر موعد لتقديم الطلبات هو نهاية شهر رجب القادم، في حين أن آخر موعد لإصدار التصاريح هو نهاية شهر شعبان المقبل.

وأضاف: إنه قد تم تكليف المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من الأمانة والدفاع المدني بإجراء الكشف على مساكن الحجاج؛ للتحقق من توفر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها، ومنحها شهادة بذلك، ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة، وقد تم وضع خطة عمل للجنة روعي فيها مشاركة عدد من الفرق الميدانية من مندوبي الجهات الحكومية المشاركة مع اللجنة.

وأشار حداد إلى أن اللجنة قد أبلغت جميع أصحاب المباني بمواعيد تقديم الطلبات عن طريق كافة الوسائط المتاحة، كلوحات الإعلانات والصحف ورسائل "sms" وغيرها.

واختتم حداد حديثه مهيبا بجميع أصحاب المباني الذين يرغبون في تأجيرها بتطبيق كافة الاشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها، وفقا للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة، منوها بأن اللجنة تأمل من جميع المواطنين الالتزام بمراعاة ما أشير إليه، وسرعة التقدم في أوقات مبكرة كسبا للوقت وتفاديا للتأخير والازدحام.