تفاعلا مع قرار دعوة رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بمقاطعة شركة أديداس الرياضية الراعية لماراثون اورشاليم الإسرائيلي، فسخ النادي الأهلي عقده مع شركة أديداس للملابس الرياضية.


وجاء النادي الأهلي  كأول الأندية العربية والسعودية المقاطعة لاديداس   ، وقامت إدارة الاهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد   ،  بالبحث   عن شركة  بديلة   ترعى أدوات النادي الرياضية بداية من الموسم المقبل خاصة وأن الموسم الحالي لم يتبق  على نهايته سوى شهر ونصف تقريبا.

وتلقى  الأهلي  عروضا خلال اليومين الماضيين من شركات رياضية كبرى ترغب في الاستثمار بالمملكة وربما هناك شركة بريطانية هي الأقرب لتولي المهمة الأهلاوية وستقدم عينات من أدواتها الرياضية المطورة  لإدارة الأهلي التي تنوي الاطلاع على العينات قبل أن يتم توقيع العقد الرسمي الذي قد يمتد إلى أكثر من أربع سنوات كرعاية رياضية لجميع أنشطة وألعاب النادي الأهلي بما فيها أجهزة فنية وإدارية ولاعبين.

وقرر الوزراء العرب "تنظيم ماراثون" في الدول العربية تحت عنوان "القدس ملكنا" في 2013 ويكون في نفس موعد ماراثون القدس الذي تنظمه إسرائيل.