أكد رئيس شركة مصفاة ارامكو السعودية شل ساسرف بالجبيل عبدالله بن عمر البيز: ان ساسرف تسعى بكل دراية وتخطيط شامل نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية لتعزيز رؤيتها التي تجعل منها احد أفضل المصافي في منطقة الشرق الاوسط وشرق آسيا جاء ذلك خلال احتفال الشركة بانجازاتها خلال عام 2011 وتكريم 40 موظفا ممن انهوا خدماتهم بالشركة.


وقال البيز إن عام 2011 كان حافلا بالنجاح لشركة ساسرف على كافة الأصعدة، حيث حققت الشركة افضل النتائج على مستوى السلامة والتشغيل والصيانة وتحقيق الكفاءة والاعتمادية للوحدات الانتاجية للمصفاة وفي سياق تعزيز الاداء البيئي للمصفاة حققت الشركة تقدما ملموسا في تنفيذ بناء وحدتين لخفض الانبعاثات الغازية ومعالجة المياه الحمضية لتحسين الاداء البيئي للمصفاة ومن المتوقع ان يتم اكمال المشروع وتشغيله في الربع الثاني من العام المقبل 2012م.

وعلى صعيد تعزيز الموارد البشرية الوطنية التحق بالشركة في ادارات التشغيل والصيانة نحو 80 شابا سعوديا ضمن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف وكان من نتائج سياسة التوظيف بلوغ نسبة السعودة بالشركة نحو 90 بالمائة من اجمالي عدد الموظفين حتى نهاية العام الجاري.

وفي السياق ذاته وقعت الشركة عقد بناء 217 وحدة سكنية لموظفيها في مدينة الجبيل الصناعية لتوفير بيئة عمل تعزز الاستقرار الوظيفي للموظفين.

وكان من ابرز انجازات الشركة خلال عام 2011 اكمال موظفي ساسرف وعمال المقاولين 39 مليون ساعة عمل بدون اصابة مقعدة حيث يعتبر هذا الانجاز غير مسبوق في تاريخ ساسرف، واكملت الشركة صيانة شاملة لجميع وحدات المصفاة التي تعتبر الصيانة الاكبر في تاريخها، مما يعزز موثوقية واعتمادية الوحدات الانتاجية للمصفاة ويؤهلها لدورة تشغيلية مستمرة لفترة أطول بدون توقف.