دشنت شركة دراية المالية، حملتها التوعوية المباشرة في عدد من المدن السعودية، وذلك بهدف التعريف بأهمية الادخار والاستثمار ورفع درجة وعي الأفراد بأهمية التخطيط المالي للمستقبل،إلى جانب توضيح مزايا الصناديق الاستثمارية وطرق الاستثمار فيها.
وستسلط "دراية" عبر حملتها التوعوية التي بدأت في الرياض والشرقية ،الضوء على الوسائل المثلى للتخطيط المالي السليم للمستقبل، إلى جانب مناقشة كل ما يتعلق بقضايا الادخار والاستثمار.
وخصصت الشركة أجنحة خاصة في عدد من المجمعات التجارية الكبرى في كل من الرياض والمنطقة الشرقية ، حيث سيقوم مستشاري دراية بإعطاء الاستشارة المالية المجانية للجمهور ومساعدتهم على بناء خطط استثمارية طويلة المدى لهم، إضافة إلى توزيع نسخ مجانية من كتاب "الاستثمار والادخار بدراية".
وتأتي هذه الحملة التوعوية الأولى لتصحيح بعض السوكيات المالية السلبية لدى أفراد المجتمع ، خاصة بعد أن لعبت القروض الاستهلاكية دورا سلبيا في تشجيع أفراد المجتمع على المضي قدما في إنفاق الأموال على سلع كمالية لا تندرج تحت قائمة الاحتياجات الأساسية للفرد، مما وضع الكثير من هؤلاء المقترضين في مشاكل مادية مع الديون والأقساط المتراكمة.
وبهذا الصدد قال محمد المضيان مدير العلاقات العامة والاتصالات في شركة "دراية"، أن هذه الحملة التوعوية تنبع من مسؤولية (دراية) الاجتماعية لزيادة الثقافة الادخارية والاستثمارية في المجتمع، معرباً عن آمله في أن تسهم هذه الحملة في الحد ّ من النزعة الاستهلاكية في المجتمع".