واصلت مناطق ومحافظات المملكة أمس الاحتفال باسبوع المرور الخليجي الخامس والعشرين تحت شعار «لا تتصل حتى تصل» حيث تضمن الكثير من الفعاليات المميزة والمجسمات التوعوية.
نماذج حوادث بالقوات الجوية
دشن سمو قائد القوات الجوية الفريق ركن عبد الرحمن بن فهد الفيصل امس أسبوع المرور الخليجي الخامس والعشرين تحت شعار «لا تتصل حتى تصل» بقسم المرور والحوادث في جناح الشرطة الجوية بقاعدة الرياض الجوية.
وأوضح قائد جناح الشرطة الجوية العميد سفر بن محمد جلفان أن الاحصائية المرورية عن الحوادث في المملكة تشير إلى وقوع حادث كل دقيقة واحدة ما يزيد حجم المسئولية المنوطة بالتوعية من جهة والرقابة من جهة أخرى للحد من الحوادث.
وبين أن القاعدة تشارك في أسبوع المرور الخليجي لاطلاع منسوبي القاعدة وأبنائهم إلى أهمية الالتزام بالأنظمة المرورية والتمشي بها للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
ثم شاهد سمو قائد القوات الجوية نماذج للحوادث من خلال الرسم البياني. كما اطلع على عدد من الصور الفوتوغرافية والأفلام.
بعدها قام سموه بجولة داخل المعرض المصاحب واطلع على ما يحتويه من صور ومطويات ومنشورات ومجسمات توعوية عن الأسبوع وأهدافه.
عسير : 22952 حادثا مروريا
وفي عسير أكد تقرير صادر عن إدارة المرور أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت بمنطقة عسير خلال عام 1429هـ بلغ 22952 حادثا مروريا أصيب فيها 1474شخصا، وبلغ عدد المتوفين 625 شخصا.
جاء ذلك في تقرير أصدرته إدارة مرور منطقة عسير بمناسبة انطلاق اسبوع المرور الخامس عشر لدول مجلس التعاون الخليجي.
وقدم التقرير مقارنة بين عام 1428هـ وعام 1429هـ في الحوادث المرورية الجسيمة والبسيطة التي شهدتها منطقة عسير حيث ألمح التقرير إلى أنه لوحظ من الحوادث المرورية أن أكثر الحوادث يقع من قائدي السيارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 19 عاما يليهم ذوو الأعمار من 30 إلى 39 عاما.
حائل : محاضرات في تعليم البنات
نفذت إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة حائل أمس محاضرة توعوية لمديرات الإدارات والمشرفات التربويات عن أهمية اتباع القواعد المرورية وطرق السلامة تزامنا مع اسبوع المرور الخليجي الخامس والعشرين الذي يقام خلال الاسبوع الحالي تحت شعار « لا تتصل حتى تصل».
واشتملت المحاضرة على بعض العروض الفلاشية ومقاطع الفيديو التي حملت في مجملها بعض التوجيهات الإرشادية وتوزيع المطويات الهادفة.
القطيف : 500 طالب في معرض المرور
شهد المعرض المقام بكورنيش محافظة القطيف تزامنا مع اسبوع المرور الخليجي 25 أمس إقبالا كثيفا من الطلاب وصل عددهم إلى 500 طالب من أكثر من 27 مدرسة من مختلف مدارس المحافظة بجميع المراحل.
وتعرف الطلاب خلال تواجدهم بالمعرض على وسائل السلامة وتجولوا بالمعرض الذي يحوي لوحات وصورا ومجسمات إرشادية قام بإعدادها مختلف طلاب مدارس المحافظة. كما اطلع الطلاب على بعض السيارات والدراجات النارية التي وضعت في ساحات المعرض في مشهد يصور الجانب المأساوي في الحوادث. وفي ختام الجولة تمت مشاهدة مشهد تلفزيوني وتم تسليم بعض النشرات التوعوية.
رأس تنورة : تحذير من إستخدام الجوال أثناء القيادة :
انطلقت فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الـ « 25» بمدرسة ابو دجانة برأس تنورة صباح أمس بحضور محافظ رأس تنورة فيحان بن جروان بن قويد وعدد من رجال الأعمال ورجال الأمن ومديري المدارس.
وألقى مدير مرور رأس تنورة الرائد جهاد المجحد كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين وجميع من ساهم في انجاح الحفل, محذراً بحديثه من خطورة استخدام الجوال اثناء قيادة المركبة , حيث إن الدراسات تشير الى أن السبب الأول في زيادة الحوادث يرجع الى استخدام الجوال بطريقة خاطئة.
حائل : معرض توعوي متنقل
شاركت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل في فعاليات اسبوع المرور الخليجي الخامس والعشرين من خلال المعرض المتنقل لها الذي يحوي عددا من وسائل التوعية الورقية والسمعية والبصرية التي أعدت لهذه المناسبة. ودشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل فعاليات المعرض الطبي المتنقل الذي يستمر طوال ايام اسبوع المرور الخليجي.