DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أزرق العاصمة يخفي نموذجي الأحساء

أزرق العاصمة يخفي نموذجي الأحساء
أزرق العاصمة يخفي نموذجي الأحساء
عمر خربين - تفريغ
أزرق العاصمة يخفي نموذجي الأحساء
عمر خربين - تفريغ
رغم الفوارق الفنية الكبيرة، إلا أن مباريات الفتح والهلال دائما ما تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة منذ سنوات نظرا للإثارة، التي غالبا ما تكون حاضرة في مواجهاتهما المباشرة. وقد التقى الفريقان في دوري المحترفين 18 مرة شهدت سيطرة هلالية مطلقة، إذ فاز أزرق العاصمة في 14 مباراة فيما فاز الفتح في مباراتين فقط في الوقت، الذي حضر فيه التعادل في مناسبتين أخريين، وسجل هجوم الهلال خلال تلك المواجهات 42 هدفا بينما سجل هجوم الفتح 14 هدفا فقط.
وتعود أول مواجهة دورية بينهما إلى يوم الجمعة 23 أكتوبر 2009 وتمكن الهلال من الفوز بنتيجة ثقيلة 5-1، تعاقب على تسجيلها محمد الشلهوب (هدفين) والبرازيلي تياجو نيفيز وياسر القحطاني والسويدي ويلهامسون، فيما سجل هدف الفتح الوحيد احمد بوعبيد. أما آخر مباراة فكانت في ختام الدور الثاني للعام الماضي وتحديدا يوم الخميس 12 أبريل 2018 وانتهت بفوز الهلال أيضا 4-1 سجلها السوري عمر خربين «هاتريك» والمغربي أشرف بن شرقي بينما سجل هدف الفتح الوحيد البرازيلي جواو بيدرو.
ومن خلال الرصد التاريخي، فإن الفتح لم يتفوق على الهلال سوى في موسم واحد 2013، وهو العام الذي توج خلاله بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، حيث فاز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة، هدفين لهدف.
وقد حضرت الصافرة الأجنبية في لقاءاتهما الدورية خمس مرات كانت الأولى في الدور الثاني لعام 09-2010، حيث أدار المباراة التي انتهت هلالية برباعية نظيفة الحكم السويسري جيروم لابيرير، بينما كانت المرة الثانية في الدور الأول لعام 13-2014، إذ قاد المباراة الحكم المجري استفان فاد وانتهت هلالية أيضا بهدفين نظيفين، قبل أن يدير نفس الحكم المباراة الثالثة التي جمعتهما في الدور الثاني لعام 16-2017 وانتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، أما المباراة الرابعة في الدور الأول للعام 17-2018 فقد قادها الحكم الروماني أوفيديو ألين هاتيجان وانتهت بالتعادل السلبي، فيما أدار المباراة الخامسة في الدور الثاني لنفس العام الحكم التشيكي بافيل كرالوفيتش وانتهت هلالية 4-1.