DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غداً ..انطلاقة فعاليات اليوم الوطني يأدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون

غداً ..انطلاقة فعاليات اليوم الوطني يأدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون
تنطلق غداً، فعاليات اليوم الوطني المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة والفنون التي بلغت ما يقارب 16 فاعلية منوعة ما بين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج، وتستمر ليومين في مسرح النادي بمقر الجمعية.
وتشتمل الفعاليات, معرض للفنون البصرية، وفيلم وطني سينمائي بعنوان "جود " إضافة إلى أوبريت بعنوان ابن الشهيد، وأمسية شعرية للشاعرين الدكتور محمد على العمري، والشاعر صالح الزهراني، إلى جانب أوبريت آخر بعنوان "مسيرة أمة" وعروض مسرحية منوعة.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني, العرضة السعودية، وأمسية شعرية بعنوان" الوطن في حضرة الشعر" يشارك فيها 12 شاعراً للفصحى والنبطي، إلى جانب فعاليات منوعة ومنها أوبريت لبيه يابو فهد، وأوبريت ولي العهد، وفلكلور شعبي بعنوان "تحت ظل الملك سلمان"، إضافة إلى الفعاليات الخارجية حيث يقام بمطار الملك عبدالعزيز معرضاً يحتوي 39 عملاً فنياً، وعدة منحوتات الذي يستمر إلى 15 محرم، وستحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة جداريات الوطن.
وتتزامن مع هذه الفعاليات, مسابقة اليوم الوطني التي بدأت بتاريخ الأول من الشهر الجاري على أن يكون آخر موعد لاستقبال المشاركات 15 محرم، إضافة لمنصة عُنونت بمنصة "مشاعر وطن" وهي مساحة يُعبر من خلالها ضيوف وزوار فنون جدة، ونادي جدة بكلمات عن الوطن، التي ستنطلق مع اليوم الوطني وتنتهي بتاريخ 15 محرم.