DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الإعلام»: اهتمام دولي واسع برعاية المملكة لاتفاقية «جدة للسلام» 

أظهر الصورة الحقيقية للمملكة كقوة مؤثرة في المنطقة والعالم

«الإعلام»: اهتمام دولي واسع برعاية المملكة لاتفاقية «جدة للسلام» 
«الإعلام»: اهتمام دولي واسع برعاية المملكة لاتفاقية «جدة للسلام» 
تصدرت نشرات الوكالات والفضائيات والصحف العالمية
الحدث حظي بـ٢٠ مليون مشاهدة في ٢٦ دولة
أكدت وزارة الإعلام، أن اتفاقية السلام الموقعة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بين رئيسي أثيوبيا وإريتريا في جدة، الأحد الماضي؛ استحوذت على اهتمام واسع بين وسائل الإعلام الدولية.
وقالت، إن وكالات الأنباء العالمية بثت الخبر، وأذاعته محطات التلفزيون والإذاعات في نشرات أخبارها الرئيسية، كما أبرزته صحف الصف الأول في صدر صفحاتها، وبثته المواقع الإعلامية الإلكترونية الدولية الرئيسية، والحسابات الإخبارية في وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة: "بثت الخبر وكالات أنباء "رويترز"، و"أسوشيتد برس"، وكالة الأنباء الفرنسية، و"سبوتنيك" الروسية، وغيرها".
وتابعت الوزارة: "كما أذيع الخبر بنشرات الأخبار الرئيسية في محطات، "سي إن إن" العالمية، و"فوكس نيوز"، و"يورونيوز" الأوربية، و"فرنسا 24" الفرنسية، و"بي بي سي" البريطانية، و"آر تي " الروسية، و"تي آر تي" التركية، وغيرها من المحطات الدولية".
وأوضحت الوزارة، أن الحدث تصدر صفحات صحف الصف الأول الدولية مثل؛ "الواشنطن بوست"، و"نيويورك تايمز"، و"يو إس نيوز"، و"ميامي هيرالد"، و"ستاندرد"، و"ديلي ميل"، و"ميل أونلاين"، و"بزنس إنسايدر"، و"لو أفريك تريبيون"، و"لوفيجارو"، و"فرنسا الدولية"، و"كوريير إنترناسيونال"، و"سوديتش زايتونج"، و"تايمز أوف إنديا"، وغيرها من الصحف العالمية.
وأشارت إلى أن عدد مشاهدات تغطيات الحدث التاريخي أكثر من 20 مليون مشاهدة، بعد بث نحو 200 مادة حوله، من أكثر من 152 مصدرًا، بنحو 9 لغات عالمية شملت 26 دولة.
بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، إن الاهتمام الإعلامي بالحدث التاريخي عالميًا، يظهر الصورة الحقيقية للمملكة كقوة اعتدال رائدة ومؤثرة في المنطقة والعالم، تقود الجهود لصنع السلام، وترعى الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.