DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"التعاون الإسلامي" " : رعاية المملكة للمصالحة بين جيبوتي وإريتريا "إنجاز تاريخي"

"التعاون الإسلامي" " : رعاية المملكة للمصالحة بين جيبوتي وإريتريا "إنجاز تاريخي"
أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن تهانيه الحارة للمملكة ولخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، على الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة من أجل التوصل إلى مصالحة بين جمهورية جيبوتي ودولة إريتريا في مدينة جدة بالمملكة وتحت رعاية سعودية.
وثمّن المساعي الحثيثة التي بذلتها المملكة من أجل تذليل العقبات في سبيل الوصول إلى هذا الإنجاز الكبير، والمضي قدما نحو تحقيق هذا اللقاء التاريخي الذي من شأنه أن يعزز الاستقرار والأمن في منطقة القرن الإفريقي، ويسهم في نمائها وبنائها بما ينعكس إيجابا على كافة دول هذه المنطقة الاستراتيجية.
كما أشاد الأمين العام بقيادتي كل من جيبوتي واريتريا، مشددا على حكمتهما ودبلوماسيتهما وتفضيلهما طريق الحوار من خلال نبذ الخلافات وبما يلبي المصلحة المشتركة التي تصب بالنفع على شعبي البلدين وتخدم السلم والأمن الدوليين. وهنأ في الوقت ذاته فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة على هذا الإنجاز، مؤكداً على الدور المهم لجمهورية جيبوتي في المنظمة باعتبارها أحد الأعضاء المهمين في القارة الافريقية.
وأعرب العثيمين عن ثقته بأن مصالحة جدة ستفتح الباب نحو تعاون اقتصادي، وتكامل بين جيبوتي وأسمرة لتترجم الإرادة السياسية إلى مشاريع وبرامج تنموية تخدم الجميع.