DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجيل وهجر.. ديربي «أحسائي» مشتعل

في انطلاق الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

الجيل وهجر.. ديربي «أحسائي» مشتعل

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الثالثة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة (5) مباريات تحفل بالكثير من الإثارة والندية، حيث يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيل جاره هجر على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في تمام الساعة الـ (6:30)م، فيما يغادر النهضة لملاقاة جدة على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في تمام الساعة الـ (7:15)م، ويلتقي الشعلة ونجران على ملعب الأول بالخرج في تمام الساعة الـ (6:40)م، كما يتقابل الجبلين والنجوم على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل في تمام الساعة الـ (7:00)م، على أن يحل القيصومة ضيفا على العروبة في تمام الساعة الـ (7:05)م على ملعب الأخير بالجوف.
في الأحساء، يترقب عشاق دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، لقاء ملتهبا يجمع بين الجارين الجيل وهجر، حيث يتوقع أن يشهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا، خاصة مع السماح للعائلات بحضور اللقاء.
ويبحث الجيل عن تحقيق انتصاره الأول، رغم الايقاف الذي تعرض له محترفه كارلوس ادواردو لمباراتين رسميتين، حيث وضح على اللاعبين التركيز العالي والجدية في أداء التدريبات رغبة منهم في حصد نقاط المباراة الـ (3).
فيما لن يرضى هجر بغير النقاط الثلاث، رغبة منه في البقاء على مقربة من الصدارة على أقل تقدير، حيث أبدى استعداداته التامة لخوض هذا اللقاء، عقب التدريبات المكثفة التي اجراها مدرب الفريق، والتي تخللها محاضرة نظرية شرح من خلالها الأخطاء التي تم ارتكابها في المباراة الماضية.
يدخل الجيل اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل هجر المرتبة الرابعة برصيد (4) نقاط.
وفي جدة، يتطلع النهضة للعودة إلى سكة الانتصارات، بعدما اكتفى في الجولة الثانية بالتعادل سلبيا أمام الجبلين، وذلك للبقاء على مقربة من فرق الصدارة، وربما خطفها اذا ما ساهمت باقي النتائج في ذلك.
«مارد الدمام» اختتم استعداداته لمواجهة جدة بتدريب اخير اقيم على ملعب المباراة، حيث وضع مدربه الفرنسي التصور النهائي للخطة الفنية التي سينتهجها خلال هذا اللقاء، وكذلك للاعب الذي سيقوم بتعويض لاعب الوسط الايفواري دانيال زيرينون الموقوف بالبطاقة الحمراء.
فيما وعد لاعبو جدة جماهيرهم وادارتهم بتعويض الخسارة التي تلقوها في الجولة الثانية أمام الأنصار وتكرار الانتصار الذي تحقق على الجبلين في الجولة الأولى، مؤكدين أن عاملي الحظ والتوفيق غابا عنهم في لقاء الجولة الثانية.
يدخل جدة اللقاء وهو في المرتبة العاشرة برصيد (3) نقاط، فيما يحتل النهضة المركز السادس برصيد (4) نقاط.
صحوة وصدارة
أما في الخرج، فإن الاثارة المتوقعة بين الشعلة وضيفه نجران لن تنتهي إلا بإطلاق حكم اللقاء صافرته، فالشعلة يبحث عن عودة قوية، وتذوق طعم الفوز للمرة الأولى هذا الموسم، عقب أن تلقى خسارة في الجولة الأولى أمام النهضة واكتفى بالتعادل في الجولة الثانية أمام النجوم.
فيما يبحث نجران عن مواصلة سلسلة انتصاراته، والانفراد بالصدارة مؤقتا، في ظل المعنويات المرتفعة، عقب الانتصارين اللذين تحققا على الوشم والعروبة في الجولتين الماضيتين من المنافسات.
يدخل الشعلة اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل نجران وصافة الترتيب برصيد (6) نقاط، وبفارق الأهداف عن المتصدر العين.
استطلاع وتسلق
ويسعى النجوم لمواصلة تقديم عطائه المفاجئ على ضوء المشاكل المالية، التي كانت تصادفه، وتحقيق انتصاره الثاني في ثالث جولة، للبقاء بالمقربة من فرق الصدارة على أقل تقدير مع نهاية الجولة.
في الوقت الذي يبحث فيه الجبلين عن استطلاع النجوم، وتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، خاصة أن اللقاء يقام على أرضه وبين جماهيره.
يدخل الجبلين اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل النجوم المركز السادس برصيد (4) نقاط.
العروبة وعناد القيصومة
وفي الجوف، يبحث العروبة عن تحقيق الصحوة، حينما يستقبل القيصومة على أرضه وبين جماهيره، لكنه سيواجه خصما عنيدا ظهر بشكل مميز خلال الجولتين الماضيتين.
العروبة خسر لقاءيه الماضيين، وأثار الخوف وسط جماهيره، ليحل في المرتبة الثامنة عشرة برصيد خالٍ من النقاط، في الوقت الذي جمع فيه القيصومة (4) نقاط، احتل فيها المركز السادس.