التقى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم للمهارات والمدارس البريطاني اللورد أقنيو، وأثنى الوزير البريطاني على اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم ، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما وأن بريطانيا تتطلع لتعاون أكبر في الأعوام القادمة.

وأشاد الدكتور أحمد العيسى بتوصيات الفريق التعليمي السعودي البريطاني، وترحيب وزارة التعليم بإقامة أسبوع تعليمي بريطاني تشارك فيه الجامعات البريطانية وتستعرض ما لديها لفتح مجالات تعاون مشتركة بينها وبين الجامعات السعودية.

وناقش الوزيران زيادة عدد الجامعات البريطانية لقبول أكبر عدد من معلمي برنامج خبرات، إضافة إلى تسهيل قبول طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين في الجامعات البريطانية الرائدة، في حين سيزور مبعوث رئيسة الوزراء البريطانية السيد انتوني سيلدون المملكة ليلتقي ببعض مديري الجامعات في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

حضر اللقاء لورنا برنداد مساعدة الوزير للشؤون الدولية ومديرة التعاون الدولي في بريطانيا، ومن الجانب السعودي المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات والعلاقات الدولية بوزارة التعليم الدكتور سالم بن محمد المالك.

جانب من لقاء وزير التعليم لنظيره البريطاني جانب من لقاء وزير التعليم لنظيره البريطاني


كما التقى وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا في الأرجنتين أليخاندرو، وذلك على هامش اجتماعات وزراء التعليم لدول مجموعة العشرين المقامة حالياً في الأرجنتين.

وبحث الجانبان أوجه التعاون المشتركة بين البلدين، وأكدا على أهمية التعاون المشترك في المجالات التعليمية المختلفة، والتبادل الطلابي من خلال برامج الابتعاث او مسارات المنح الدراسية ، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق من الجامعات السعودية لزيارة الجامعات الارجنتينية وبحث مجالات التعاون المهمة وذلك في اقرب فرصة ممكنة.

وأعرب الوزير الأرجنتيني عن استعداد بلاده للتعاون مع وزارة التعليم في حال كان التعليم أحد المحاور الرئيسة خلال قيادة المملكة العربية السعودية لدول مجموعة العشرين في عام 2020م.

حضر اللقاء من الجانب الأرجنتيني مارسيلا ميقاس وكيلة الوزارة ورئيسة فريق التعليم لاجتماعات دول العشرين، وفرانسيسكو خوديرو، ومن الجانب السعودي المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات والعلاقات الدولية بوزارة التعليم الدكتور سالم بن محمد المالك.