DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر الهمة.. يعتلي القمة

منتخب الاحتياجات تجاوز الأرجنتين بثنائية وحقق لقب كأس العالم للمرة الرابعة

أخضر الهمة.. يعتلي القمة
أخضر الهمة.. يعتلي القمة
نجح أخضر الاحتياجات الخاصة في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، فقد كسر بوصوله للقاء النهائي الرقم المشترك بينه وبين المنتخب الهولندي
حقق المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، بطولة كأس العالم لكرة القدم للإعاقة الذهنية «إيناس»، التي احتضنتها السويد على مدار (14) يوما، وذلك عقب تغلبه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (٢–٠)، في المباراة الختامية التي أقيمت على ملعب «تن فيلا» بمدينة كارلستاد بمملكة السويد، مساء أمس السبت.
سجل هدفي اللقاء للأخضر السعودي، قائد المنتخب عبدالله الدوسري في الدقيقتين (٢٤) و(٨١).
ونجح أخضر الاحتياجات الخاصة في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، فقد كسر بوصوله للقاء النهائي الرقم المشترك بينه وبين المنتخب الهولندي، والمتمثل في الوصول للمباراة الختامية خلال ثلاث مناسبات سابقة، قبل أن ينجح في تحطيم رقمه القياسي، ويتوج باللقب العالمي للمرة الرابعة على التوالي في تاريخه.
بدأ اللقاء بعيدا كل البعد عن التحفظ المعتاد في مثل هذه المباريات الختامية، وتبادل المنتخبان الهجمات، لكن دون أن يتمكن أي منهما من التسجيل، حتى توج عبدالله الدوسري الأفضلية النسبية للمنتخب السعودي بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة (٢٤)، عقب تنفيذه الرائع لركلة حرة مباشرة على رأس منطقة الـ(١٨). واصل أخضر الاحتياجات الخاصة أفضليته عقب الهدف، وكان قريبا من تعزيز تقدمه في أكثر من مناسبة، لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب السعودي بهدف نظيف.
الشوط الثاني، شهد تحفظا نسبيا من جانب المنتخب السعودي، الذي اعتمد على الهجمات المعاكسة، مشكلا خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الأرجنتيني، لكن دون التمكن من تسجيل هدف ثان، حتى انبرى قائد المنتخب السعودي عبدالله الدوسري لركلة حرة مباشرة، مسجلا الهدف الثاني لأخضر الاحتياجات الخاصة في الدقيقة (٨١).
حاول المنتخب الارجنتيني بعدها تقليص النتيجة، لكن صلابة دفاع المنتخب السعودي، ومن خلفهم حارس متألق ساهم في المحافظة على نظافة شباك الأخضر، لينتهي اللقاء بتفوق اخضر الاحتياجات الخاصة بهدفين نظيفين.
وكان الأخضر السعودي قد تأهل لدور الـ (4) من البطولة، عقب تصدره لفرق المجموعة الثانية، بتغلبه على المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل ان يتفوق على المنتخب الياباني بهدف نظيف، ويكتفي بالتعادل السلبي مع المنتخب البولندي في ختام مباريات المجموعة.
الدور نصف النهائي، شهد تغلب اخضر الاحتياجات الخاصة على المنتخب الفرنسي بنتيجة (4 – 1)، عقب مباراة كان التفوق فيها واضحا للمنتخب السعودي، الذي تسلح بالروح المعنوية العالية، وبالجماعية الواضحة، حيث كان قادرا على تسجيل المزيد من الأهداف، لولا عدم التوفيق الذي لازم لاعبي الأخضر في بعض الكرات السانحة للتسجيل.
وبتغلب الأخضر على المنتخب الأرجنتيني في اللقاء الختامي، فإنه يكون قد نجح في تحقيق اللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث توج باللقب الأول في العام (2006)م، بعد ما تفوق على المنتخب الهولندي بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب باي أرينا بمدينة ليفركوزن الألمانية.
وكرر أخضر الاحتياجات الخاصة انتصاره على المنتخب الهولندي في المباراة الختامية، ولكن بهدف نظيف هذه المرة، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب بيتر موكابا بمدينة بولوكوان الجنوب افريقية في العام (2010)م.
بطولة العالم التي أقيمت في البرازيل عام (2014)م، شهدت معادلة المنتخب السعودي لرقم المنتخب الهولندي بالوصول للمباراة الختامية في ثلاث مناسبات، ليتوج باللقب الثالث على التوالي، بتفوقه في اللقاء النهائي، الذي أقيم بملعب أرينا كورينثيانز في مدينة ساو باولو البرازيلية، على المنتخب الجنوب افريقي بنتيجة (4 – 2).